النصر "يرضي" حمد الله بالتعاقد مع صديقه.. والهلال يتدخل بشكل مفاجئ !

تاريخ النشر: 01/09/2021
24797
منذ سنتين
النصر "يرضي" حمد الله بالتعاقد مع صديقه.. والهلال يتدخل بشكل مفاجئ !

أُغلِق مساء أمس الثلاثاء، بشكل رسمي، باب الانتقالات الصيفية، في المملكة العربية السعودية، والذي شهد العديد من الصفقات التاريخية المدوية.

وبعد إغلاق الميركاتو، بدأت العديد من الأندية، في التركيز على تغيير أجهزتها الفنية، خاصة بعد تذبذب النتائج، في الفترة الماضية.

وفي الهلال على سبيل المثال؛ كشف الإعلامي الرياضي هتان النجار، عن عدم رضاء عدد كبير من نجوم الفريق الأول، على طريقة معاملة البرتغالي ليوناردو جارديم، المدير الفني للفريق الأول، لهم.

وأكد النجار في تصريحات تلفزيونية سابقة، أنه في حال تواصل الفجوة بين جارديم ونجوم الهلال الكبار، فإن مجلس إدارة فهد بن نافل، سيصدر قرار بـ"إقالته".

أما في النصر، وعلى الرغم من نفي مسلي آل معمر، رئيس النادي، إقالة المدير الفني البرازيلي مانو مينيز، إلا أن أكثر من مصدر إعلامي، أعلن التفاوض مع 4 مدربين "دفعة واحدة".

وأبرز المدربين الذين يفاوضهم النصر؛ هم: "الأرجنتيان مارسيلو جاياردو وجوليرمو سكيلوتو، البرتغالي باولو فونسيكا، السويسري رينيه فايلر"، ولكن حتى الآن، لم يوافق أيًا منهم، على قيادة الفريق.

- إذًا.. ما هي خطة الهلال والنصر "البديلة"؟

في خبر عاجل، أعلنت شبكة "Russian Football News"، اقتراب إقالة نادي سبارتاك موسكو الروسي، لمديره الفني البرتغالي روي فيتوريا.

وفيتوريا، تولى تدريب نادي سبارتاك موسكو الروسي، في الأول من يونيو 2021، حيث قاده في 8 مباريات حتى الآن، حقق خلالها فوزين وتعادل، مقابل 5 هزائم.

واستقبلت الجماهير السعودية، خبر اقتراب "إقالة" فيتوريا، من تدريب سبارتاك موسكو، بسعادة كبيرة، وسط مطالب من عشاق الهلال والنصر، للتعاقد معه.

وخاض المدرب البرتغالي، تجربة في الملاعب السعودية، عندما درب النصر، في الفترة من يناير 2019، إلى ديسمبر 2020، وحقق بطولتي دوري المحترفين وكأس السوبر.

* المطالب الجماهيرية..

واعتبرت جماهير النصر، أن فيتوريا، أنسب مدرب لقيادة الفريق، في الوقت الحالي، وأنه يتفوق تكتيكيًا على مينيز.

كما راهن عشاق العالمي، على "الصداقة" القوية التي تجمع فيتوريا، بالنجم المغربي عبدالرزاق حمد الله، مهاجم الفريق الأول لكرة القدم، والذي حقق أرقامًا رائعة، تحت قيادته، وقدم أفضل مستوياته على الإطلاق.

وظهر الحزن بشكل واضح، على حمد الله، عندما أعلن مجلس إدارة النصر السابق، برئاسة صفوان السويكت، "إقالة" فيتوريا، حيث ودعه برسالة مؤثرة للغاية.

من ناحيته، فإن الهلاليين، يرون أن روي فيتوريا، أنسب مدرب في المرحلة الحالية، والوحيد القادر على الاعتماد على مواهب النادي الشابة.

وترى هذه الجماهير، أن المدرب الحالي جارديم "يقتل" مواهب الهلال الشابة، بأسلوبه في اللعب، على عكس ما كان معروف عنه في أوروبا.

والسؤال الذي يطرح نفسه الآن: "هل يفعلها مجلس إدارة النصر ويتعاقد مع فيتوريا.. أم يتحرك الهلال، لخطفه رسميًا؟".

حمل تطبيق سعودي الآن