سر فشل صفقة الأهلي النارية.. "براءة فيفا"

تاريخ النشر: 01/09/2021
1660
منذ سنتين
سر فشل صفقة الأهلي النارية.. "براءة فيفا"

انتهت فترة الانتقالات الصيفية، ونجح كل نادي في حسم تعاقداته وتدعيماته للموسم الجديد، حيث استطاع الأهلي برئاسة ماجد النفيعي القيام بمجهودات جبارة، بدأت بالحصول على شهادة الكفاءة المالية، مرورا بالصفقات الأجنبية المميزة التي نجح في الظفر بها.

واستطاع الأهلي تدعيم صفوفه بعدد من اللاعبين الأجانب في مقدمتهم باولينهو، وأليوسكي، والحسن نداو، دانكلير، وبراداريتش وذلك بعد الاستغناء عن خدمات لوكاس ليما، وإدريس فتوحي، وميتيريتا، وماركو مارين، وساريتش.

وحاول الأهلي مخالصة الصربي فيجسا بتوصية فنية من المدرب هاسي، مقابل التعاقد مع الكاميروني فرانك كوم لاعب الريان القطري وذلك قبل إغلاق باب الانتقالات الصيفية، إلا أنه فشل في الظفر بالصفقة.

وكشفت صحيفة "الاقتصادية" السر وراء فشل صفقة التعاقد مع كوم، حيث أوضحت أن ثمانية ملايين ريال مستحقات فلادان وجروس، كان سببا في عدم إتمام التعاقد مع لاعب الريان القطري.

براءة فيفا

في مفاجأة مدوية أصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم قرارا بمنع الأهلي من قيد صفقات جديدة بسبب مستحقات مالية سابقة خاصة بمدربيه فلادان وجروس، مشترطا الوفاء بهذه الالتزمات حتى يتسنى لمجلس النفيعي من قيد صفقاته الجديدة.

وكشف عدد من الإعلاميين أن قرار الفيفا بمنع الأهلي من القيد يتعلق بالميركاتو الشتوي وليس الصيفي، أي أنه في حال نجح بالاتفاق مع فرانك كوم، كانت إجراءات قيده ستتم دون أي أزمات.

اقرأ أيضا

طلب عاجل لوزارة الرياضة.. انتفاضة في الأهلي بعد قرار فيفا

تعرف على المبلغ الذي حرم الأهلي من التسجيل في الصيفية

حمل تطبيق سعودي الآن