تبادل ضخم بين الهلال والاتحاد والأهلي.. "صفقة القرن الثلاثية"

تاريخ النشر: 27/08/2021
18562
منذ سنتين
تبادل ضخم بين الهلال والاتحاد والأهلي.. "صفقة القرن الثلاثية"

لا صوت يعلو في الوسط الرياضي السعودي حاليًا، إلا على الأيام الأخيرة من الميركاتو الصيفي "2021".

ونجحت الأندية السعودية الكبرى، خاصة الهلال والنصر والاتحاد والأهلي، في ضم صفقات عالمية مدوية، لتدعيم صفوفهم بقوة، في الموسم الرياضي الحالي.

والهلال تعاقد على سبيل المثال؛ مع صانع الألعاب البرازيلي ماثيوس بيريرا، بينما ضم الأهلي، النجم العالمي باولينيو، في الوقت الذي خطف فيه النصر والاتحاد، ثنائي السامبا أنديرسون تاليسكا وإيجور كورنادو.

* صفقة القرن الثلاثية..

وفي هذا السياق، تعمل إدارات هذه الأندية، على حسم مجموعة أخرى من الصفقات، قبل 3 أيام تقريبًا، من إغلاق باب الميركاتو الصيفي؛ كالتالي:

- وفقًا لحساب "Sahm"، المقرب من البيت الهلالي، يعمل مجلس إدارة فهد بن نافل، على ضم نجم سعودي دولي كبير، في صفقة ستهز الوسط الرياضي.

- يبحث الاتحاد، على مهاجم أجنبي كبير، لخلافة الصربي "الراحل" أليكساندر بريجوفيتش، في الوقت الذي تعالت فيه الأصوات داخل الأهلي، لاستبدال الأسطورة السورية عمر السومة، في الفترة القادمة.

وبناء على هذه المؤشرات، قد يشهد الوسط الرياضي السعودي، تبادل ضخم للنجوم، بين أندية الهلال والاتحاد والأهلي، خلال الفترة القادمة.

إذًا.. ما هي تفاصيل هذا التبادل الثلاثي الضخم؟

بالنسبة إلى الهلال، فإنه من المرجح أن تكون الصفقة المحلية التي ستهز الوسط الرياضي السعودي؛ هي: التعاقد مع فهد المولد، مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد.

والمولد البالغ من العمر 27 سنة، تقدم أمس الخميس، بطلب رسمي إلى إدارة أنمار الحائلي، للرحيل عن صفوف الفريق الأول لكرة القدم.

وعلى الرغم من رفض الإدارة الاتحادية، طلب المولد، إلا أن صحيفة "الاقتصادية"، كشفت عن اجتماع مرتقب بين المولد والحائلي، غدًا السبت، لحسم الأمر بشكل نهائي.

أما في الاتحاد، وعلى الرغم من الاقتراب من التعاقد مع المهاجم الفرنسي يوسف نياكاتي، من الوحدة، إلا أن هناك أصوات قوية، تطالب بالتعاقد مع عمر السومة، خاصة بعد أنباء احتمالية تخلي الأهلي، عنه.

والأهلي في حال استغنى عن السومة بالفعل، قد يتجه إلى خيار المهاجم الفرنسي بافيتيمبي جوميز، الذي يرغب الهلال، في التخلص منه بأي شكل، لضم قلب دفاع أجنبي.

ولن يُمانع جوميز، في الانتقال إلى الأهلي، خاصة أنه أعرب عن عشقه الكبير للمملكة العربية السعودية، ورغبته في البقاء فيها، لعدة سنوات قادمة.

والسؤال الذي يطرح نفسه الآن: "هل تتحقق صفقة القرن الثلاثية بين الهلال والأهلي والاتحاد على أرض الواقع.. أم تبقى مجرد أحلام فقط؟".

حمل تطبيق سعودي الآن