النملة الذرية.. الصفقة التى سيتأثر بها الهلال كثيراً

تاريخ النشر: 26/08/2021
483
منذ سنتين
النملة الذرية.. الصفقة التى سيتأثر بها الهلال كثيراً

رغم أن بعض جماهير الهلال أبدت ترحيبها برحيل الإيطالي سيباستيان جيوفينكو عن الفريق بدعوى أن أداؤه لم يكن قوياً في أيامه الأخيرة مع الزعيم إلا أن الشواد ولغة الأرقام تؤكد أن الفريق الهلال سيتأثر كثيراً برحيل اللاعب الإيطالي الكبير..

سيحتاج أزرق العاصمة وقتاً طويلاً حتى يتعافى من "صدمة" رحيل اللاعب الإيطالي الذي كان بمثابة "رمانة ميزان" الفريق بل أن هناك من كان يراه يقوم بدور زين الدين زيدان مع ريال مدريد قبل سنوات جحينما كان بمثابة الموسيقار الذي يعزف أحلى الألحاف في أرضية الملعب.

وإذا كانت الفرق الكبيرة لا تقف على لاعب كونها تؤدي بشكل جماعي فإن الواقع يؤكد أن هناك لاعبين مؤثرين في الفريق فلا أحد ينكر أن برشلونة سيتأثر برحيل نجمه التاريخي ليونيل ميسي هذا الموسم إلى باريس سان جيرمان كما أن ريال مدريد تاثر برحيل كريستيانو رونالدو إلى الدوري الإيطالي عبر بوابة يوفنتوس.

أرقام سيباستيان جيوفينكو مع الهلال رائعة وتؤكد أنه كان لاعباً هاماً في تشكيلة اي مدرب تولى تدريب الزعيم ، فمنذ إنتقال النجم الإيطالي للهلال عام 2019، وهو عنصر أساسي في تشكيلة الفريق.

وانتقل جيوفينكو من تورنتو الكندي إلى الهلال يناير 2019، ولم يستغرق وقتاً للتأقلم مع كتيبة الزعيم ورغ عدم حصول الهلال في أول موسم على بطولات إلا أن اللاعب الأيطالي قاد الهلال لنجاحات رائعة محلياً وأسيوياً في الموسم التالي.

قاد جيوفيكو المُلقب بـ "النملة الذرية" الهلال لتحقيق بطولة دوري المحترفين السعودي مرتين خلال عامي 2020 و2021 وكذلك كأس خادم الحرمين الشريفين لموسم 2019-2020، فضلاً عن اللقب الأهم ، في 2019 حينما حقق الهلال بطولة دوري أبطال آسيا، ليتأهل إلى مونديال الأندية في ذات العام ويحصل على رابع الترتيب العالمي.

شارك سيباستيان في 83 مباراة رسمية مع الهلال بكل المسابقات، سجل خلالها 16 هدفاً وصنع 19 ليساهم في 36 هدفاً مع الزعيم.

اقرأ أيضا

"كوارث تحكيمية ومبالغ فلكية".. الصرامي يثير الجدل عن مجاملة الهلال وتضرر النصر

"على خطى الهلال".. الأهلي المصري يضم لاعب من الدوري الإنجليزي

حمل تطبيق سعودي الآن