تنظيم نهائي آسيا.. شهادة نجاح جديدة للرياضة السعودية قاريا وعالميا

تاريخ النشر: 25/08/2021
355
منذ سنتين
تنظيم نهائي آسيا.. شهادة نجاح جديدة للرياضة السعودية قاريا وعالميا

لم يكن غريباً أن تفوز السعودية باستضافة نهائي دوري أبطال آسيا 2021 والأدوار الإقصائية لمنطقة الغرب ، فالمتابع للكرة السعودية السنوات الماضية يجد إنها باتت تخطو خطوات واثقة ومُتقدمة للغاية نحو الأمام على صعيد الرياضة العربية والقارية بل والعالمية فيما يتعلق بإستضافة الأحداث الرياضية العالمية .

باتت المملكة تمتلك بنية تحتية هائلة تؤهلها لإستضافة أكبر وأهم الأحداث الرياضية العالمية في مختلف الألعاب الرياضية.

حصول المملكة على حق إستضافة نهائي دوري أبطال آسيا 2021 والأدوار الإقصائية لمنطقة الغرب يؤكد أن نهائي البطولة القارية في النسخة الجديدة سيشهد تنظيماً تاريخياً ورائعاً بعد النجاح الباهر لأكثر من حدث كروي تم تنظمية في المملكة السنوات الأخيرة.

الدعم اللا محدود من جانب الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل وزير الرياضة ورئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية بالقطاع الرياضي بشكل عام وكرة القدم بشكل خاص، كان له الدور الأكبر في اختيار الاتحاد الآسيوي لكرة القدم للسعودية لتنظيم نهائي دوري أبطال أسيا والأدوار النهائية لمنطقة الغرب.

اختيار السعودية لهذه الاستضافة يؤكد نجاح المملكة في استضافة الأحداث السابقة وأبرزها احتضان 3 مجموعات بالبطولة ذاتها واحتضان مجموعة المنتخب السعودي في التصفيات المشتركة المؤهلة إلى كأس العالم وكأس آسيا.

وكان الاتحاد الآسيوي لكرة القدم قرر في 5 يوليو الماضي تنظيم جميع مباريات الأدوار الإقصائية من جولة واحدة في دوري أبطال آسيا 2021، وسوف يلعب الدورين ربع النهائي وقبل النهائي خلال الفترة من 16 إلى 19 أكتوبر، على أن تجري المباراة النهائية يوم 23 نوفمبر.

يذكر أن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم قرر سابقاً اختيار الاتحاد الكوري الجنوبي لكرة القدم من أجل استضافة مباريات ربع نهائي وقبل نهائي منطقة الشرق، وذلك في جيونجو خلال الفترة من 17 إلى 20 أكتوبر.

اقرأ أيضا

من إيران.. دعم قطري لـ"الهلال والنصر" في دوري أبطال آسيا

صورة| بسبب قضايا مالية.. "فيفا" يعاقب منافس النصر في دوري أبطال آسيا

حمل تطبيق سعودي الآن