الهلال يحسم صفقة جديدة رسميا.. "سيدة تزلزل تاريخ الزعيم"

تاريخ النشر: 26/07/2021
20956
منذ سنتين
الهلال يحسم صفقة جديدة رسميا.. "سيدة تزلزل تاريخ الزعيم"

يواصل مجلس إدارة نادي الهلال، برئاسة فهد بن نافل، عمله المكثف، لإعداد الفريق الأول لكرة القدم، بأفضل طريقة ممكنة، قبل بداية الموسم الرياضي الجديد 2021-2022.

والهلال أعلن في وقتٍ سابق، التعاقد مع المدير الفني البرتغالي ليوناردو جارديم، بالإضافة إلى ظهير أيمن القادسية الشاب حمد اليامي، والمهاجم المالي موسى ماريجا، من بورتو.

ومنذ ساعات قليلة، وقع الهلال بشكل رسمي، مع البرتغالية باتريسيا رودريجيز، المتخصصة في "الإبصار الرياضي"، في صفقة تاريخية بالملاعب السعودية.


- ما هو "الإبصار البصري"؟

هي تقنية تعتمد على تحسين "الاستجابة الحركية" للرياضيين؛ بمعنى سرعة الاستجابة لما يشاهده الرياضي، عبر تمارين معينة للإبصار.

وعلى سبيل المثال، إذا تم تسديد ركلة جزاء، على أحد حراس مرمى نادي الهلال، فهذه التقنية تكون مسؤولة على مساعدتهم في تحديد قوة وسرعة واتجاه الكرة.

وأتلتيكو مدريد الإسباني، كان من أوائل الأندية التي استخدمت هذه التقنية، حيث خصص دييجو سيميوني، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم، مساعدًا مخصوص له من أجل هذه المهمة فقط.

وساعدت هذه التقنية بالفعل، في تطوير مستوى نجوم أتلتيكو، الذين نجحوا خلال 7 سنوات، في التتويج بالدوري الإسباني والدوري الأوروبي "مرتين لكل منهما"، بالإضافة إلى التأهل لنهائي دوري أبطال أوروبا "مرتين أيضًا".

* تعليق رودريجيز..

ومن ناحيتها، علقت رودريجيز، بكلمات مثيرة، على انضمامها إلى الجهاز الفني لنادي الهلال.

وقالت رودريجيز: "تجربة جديدة، في دمج المرأة، بنادي الهلال"، لافتة إلى أنها ستتعامل مع ثقافة وعادات ومختلفة.

وأشارت باتريسيا رودريجيز، إلى أنها لا تستطيع التقاط صور مع جميع نجوم نادي الهلال؛ بسبب العادات والتقاليد.


حمل تطبيق سعودي الآن