فيفا يدرس قوانين جديدة في مباريات كرة القدم.. "إيقاف 5 دقائق والتعادل ممنوع"

تاريخ النشر: 17/07/2021
1426
منذ سنتين
فيفا يدرس قوانين جديدة في مباريات كرة القدم.. "إيقاف 5 دقائق والتعادل ممنوع"

طبقت بطولة المستقبل للشباب تحت 19 عاما، سلسلة من التغيرات على قوانين كرة القدم، والتي يمكن أن تحدث ثورة حال تطبيقها في عالم الساحرة المستديرة.

بطولة المستقبل الدولية للشباب تحت لا تحظى بدعم أي مؤسسة دولية لكرة القدم، حيث أن الهدف منها اكتشاف أبرز المواهب الشابة في عالم كرة القدم.

واتبعت مباريات البطولة، نظام ألعاب الصالات الجماعية، مثل كرة السلة أو كرة الصالات، حيث أن تلك القواعد كان هدفها اتباع طرق احترازية جديدة للحد من انتشار فيروس كورونا.

وتم تقسيم المباراة لشوطين مدة كل شوط 30 دقيقة، حيث يتم إيقاف الوقت عندما تكون الكرة خارج نطاق اللعب، سواء بوجود خطأ أو إصابة أو تغيير، ممكن يضمن استغلال كل ثانية في المواجهة.

ومنحت البطولة، الفرق المشاركة حرية تغيير أكبر عدد من اللاعبين، كما لا تنتهي نتيجة المباراة بالتعادل، حيث لابد من فائز بعد اللجوء لوقت إضافي، ومن ثم ركلات ترجيح.

وعلى مستوى عقوبات اللاعبين، في حال نيل اللاعب بطاقة صفراء فأنه يتم استبعاده لمدة 5 دقائق، وإذا وصل لعدد 3 بطاقات صفراء يتم استبعاده من اللقاء نهائيا.

وسيدرس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بنهاية العام الجاري، تلك القوانين، وما يمكن تطبيقه بشكل عام في كرة القدم، والتي يمكن أن تحدث طفرة في اللعبة.


اقرأ أيضا

مفاجأة.. الفيفا تدرس "تغييرات" تحدث ثورة في عالم كرة القدم

صور| وزير الرياضة يلتقي رئيس "فيفا" على هامش يورو 2020

حمل تطبيق سعودي الآن