لا يمتلك ملعب وكارثة "فار".. 8 محطات في مشوار العين بدوري المحترفين "قبل الهبوط"

تاريخ النشر: 16/05/2021
582
منذ سنتين
لا يمتلك ملعب وكارثة "فار".. 8 محطات في مشوار العين بدوري المحترفين "قبل الهبوط"

تأكد هبوط فريق الكرة بنادي العين، رسميًا إلى دوري الأمير محمد بن سلمان للدرجة الأولى بالموسم المقبل "2021-22"، عقب الخسارة أمام النصر.

ومني العين بخسارة أمام النصر بنتيجة (0-2)، في المباراة التي جمعت بين الفريقين، ضمن منافسات الجولة 27 من مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

وكان العين قد صعد لدوري المحترفين، الموسم الجاري، لأول مرة في تاريخه، ليمر بالعديد من المحطات المثيرة، على مدار الموسم، قبل أن يتأكد هبوطه للدرجة الأولى.

وفيما يلي، نستعرض أبرز المحطات التي مر بها العين في مشواره بدوري المحترفين..

مدرب لمدة 10 أيام!

أعلن نادي العين عن تعيين المدرب البرتغالي برونو بالتازار قبل انطلاق الموسم الجاري بدوري المحترفين، إلا أن المدرب قدم استقالته بعد 10 أيام فقط لظروف خاصة، رغم استخراج النادي لتأشيرة دخوله المملكة.

لا نمتلك ملعبًا

أثار لاعب العين محمد فؤاد جدلًا بعد الخسارة أمام الفتح بنتيجة (2-4)، في الجولة الثالثة، بعد تصريحه بأن الفريق لم يتدرب منذ يومين وأنه لا يتدرب سوى على ملعب صغير، وعلى نجيل صناعي تسبب في إصابة لاعبين، وهما سفير تايدر وعامر هارون.

الفوز الأول

حقق العين فوزه الأول في تاريخه بدوري المحترفين، بعد عبور ضمك بنتيجة (2-0)، في الجولة الخامسة، وسجل الهدفين فيصل الجمعان وسفيان تايدر.

مفاجأة الكأس

حقق العين مفاجأة من العيار الثقيل، بعد نجاحه في إقصاء الأهلي من دور الـ16 ببطولة كأس خادم الحرمين الشريفين، بالفوز عليه بنتيجة (2-0)، قبل أن يغادر العين البطولة على يد النصر في ربع النهائي.

انفجار ضد التحكيم

بعد الخسارة أمام الاتحاد في الجولة 14، بنتيجة (1-2)، نشر نادي العين بيانًا رسميًا، انتقد فيه الأخطاء التحكيمية من الحكام المحليين، في 4 مباريات أثرت على مسيرة الفريق في المسابقة، أمام الاتفاق والقادسية والشباب، ثم الاتحاد.

شكوى ضد الهلال

قررت إدارة العين تقديم شكوى رسمية ضد نادي الهلال، عقب مباراة الفريقين بالجولة 16، والتي انتهت بخسارة العين (0-5)، بداعي مشاركة لاعب الفريق عبد الله الحمدان، والذي شارك في نفس الجولة مع الشباب، قبل انتقاله إلى الهلال في الانتقالات الشتوية، إلا أن الإدارة قررت التراجع عن تقديم الاحتجاج بعد استشارة عدد من القانونيين.

كارثة الفار

في مباراة الأهلي بالجولة 19، أبلغ حكم المباراة، مدربي الأهلي والعين بأن تقنية الفيديو VAR تعطلت منذ الدقيقة 40، قبل أن تعود للعمل في الشوط الثاني.

انتهاء موسم

تعرض لاعب العين، خوانبي أنور، القادم من مالاجا الإسباني، للإصابة بقطع في الرباط الصليبي، ليتأكد غيابه عن الملاعب حتى نهاية الموسم.

اقرأ أيضا

أول قرار من "الرياضة" بعد تصريح لاعب العين "لا نملك ملعبا للتدريب"

رسميا.. الصليبي ينهي موسم "نجم العين"

حمل تطبيق سعودي الآن