"هبوط الاتحاد مؤجل من 2019".. أسرار مرعبة "تهز" الوسط الرياضي

تاريخ النشر: 13/05/2021
1988
منذ سنتين
"هبوط الاتحاد مؤجل من 2019".. أسرار مرعبة "تهز" الوسط الرياضي

يبدو أن نادي الاتحاد، بصدد أن يعيش في أزمة كبرى، بعد أن أشارت آخر المستجدات الصحفية في الساعات الأولى من اليوم الخميس، إلى أن العميد، كان من المفترض، هبوطه إلى دوري الدرجة الأولى، منذ عام 2019.

والاتحاد دومًا ما وقع في أزمات قانونية، سواء مع لجنة الانضباط في الاتحاد السعودي لكرة القدم، أو مع "فيفا"، بسبب تأخر سداد المستحقات المادية إلى لاعبيه أو مدربيه السابقين.

وتحدث فيصل الخراع في حوار مع صحيفة الرياضية، بشأن كواليس القضية التي قدمها ضد نادي الاتحاد، في 2019.

اللاعب الذي يرتدي حاليًا قميص نادي الجيل، أكد أنه حصل على قرار من لجنة الانضباط والأخلاق في الاتحاد السعودي لكرة القدم، منذ 6 أشهر، بإلزام الاتحاد بدفع مستحقاته المالية، المقدرة بمليون و900 ألف ريال سعودي.

وشدد على أن القرار صدر من مركز التحكيم الرياضي السعودي في سبتمبر عام 2019، لكنه منح عملاق جدة، فرصة كافية جدًا على حد وصفه.

وذكر أنه في شهر نوفمبر من عام 2020، صدر قرار آخر، بإلزام الاتحاد، بسداد المبلغ خلال 30 يومًا، وإلا سيتم توقيع عقوبات عاجلة، وفق الفقرة الرابعة من المادة 85 في لجنة الانضباط.

العقوبات هي: "خصم نقاط، ثم بعد 30 يومًا، منع النادي من تسجيل اللاعبين، ثم بعد 30 يومًا إضافية، يتم هبوط النادي إلى الدرجة الأولى".

وأوضح أنه لم يتسلم حقوقه إلى الآن، كما لم يتم فرض أي عقوبات على الاتحاد، رغم مرور كل هذا الوقت.

وأشار إلى أنه بعث 6 رسائل عبر البريد الإلكتروني إلى لجنة الانضباط، لم يترد الرد عليها، سوى في المرة الأخيرة، حيث قالت اللجنة، أنها ستنظر في الشكوى خلال الفترة القادمة.

اقرأ أيضا

بشرى سارة لـ"الاتحاد والنصر".. في الصيفية

تعرف على "عيدية" الحائلي للجماهير.. "طرد نجم الاتحاد"

حمل تطبيق سعودي الآن