بطولات الكأس

الأندية القارية

المنتخبات القارية

أزمة النصر والشباب تشتعل .. كواليس نارية لجلسات الاستماع وقرار رسمي من الانضباط

2872 منذ أسبوع
avatar
صبحي أحمد
البلطان وحسين عبدالغني
تابعنا عبر :
Twitter
Telegram

تتابع الجماھیر السعودية، تطورات أزمة حسین عبدالغني المدیر التنفیذي لكرة القدم بنادي النصر، والبرازیلي سیبا محترف الشباب، وخالد البلطان رئيس النادي، والتي نشبت في أعقاب مباراة الفريقين في الجولة 18 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان.

القصة تعود إلى الدقائق الأخيرة في المباراة التي فاز خلالها الشباب على النصر برباعية نظيفة،حيث اتهم خالد البلطان، رئيس الشباب، حسين عبد الغني، المدير التنفيذي في النصر، بتوجيه عبارات عنصرية إلى اللاعب البرازيلي سيبا.

وأصدار النصر بيانًا يطالب خلاله بمعاقبة كل من يوجه اتهامات على المنافسين بلا دليل، في الوقت الذي رد فيه الشباب بنشر مقطع فيديو للاعبه البرازيلي سيبا، يؤكد خلاله تعرضه لعبارات عنصرية من قبل المدير التنفيذي للنصر، قبل أن يتم حذفه بعد قرابة 20 دقيقة، على خلفية تحذيرات قانونية بإمكانية استخدام المقطع كدليل إدانه على الشباب.

قرارات الانضباط المبدئية

أصدرت لجنة الانضباط والأخلاق بالاتحاد السعودي لكرة القدم، عقوبة "مبدئية"، على خالد البلطان، رئيس نادي الشباب وحسين عبدالغني المدير التنفيذي بنادي النصر، بمنعهما من حضور أي مباراة رسمية، لمدة 15 يومًا، قابلة للتمديد، في جميع المسابقات.

وأشارت اللجنة، إلى أنها أصدرت هذه العقوبة، لحاجتها إلى مزيد من الوقت، لدراسة القضية، قبل إعلان القرار النهائي.

جلسة الاستماع لـ "البلطان وعبدالغني وسيبا"

كشفت تقارير صحفية، عن التفاصیل التي جرت في جلسة الاستماع التي خضع لھا حسین عبدالغني وخالد البلطان وسیبا أمام لجنة الانضباط بالاتحاد السعودي لكرة القدم.

فقد نفى حسین عبدالغني بشكل قاطع تلفظه بأي مفردة نابیة أو عنصرية تجاه البرازيلي سیبا، وبعدھا طلبت اللجنة دخول خالد البلطان للرد، ونفى هو أيضًا عن نفسه تھمة التعدي اللفظي على حسین عبدالغني.

من جهة أخرى، حضر المحترف البرازيلي سيبا بصحبة مترجم نادي الشباب واتهم عبدالغني بتوجيه عبارات عنصريه له باللغة البرتغالية عند استبداله.

استدعاء مدرب النصر

كشفت تقارير صحفية، اليوم الإثنين، عن توجيه لجنة الانضباط في الاتحاد السعودي لكرة القدم استدعاء عاجل لمدرب النصر للشهادة.

لجنة الانضباط استدعت ماجد الغانم مدرب الحراس في النصر، لأنه كان الرجل الأقرب لحسين عبد الغني في كل الصور التي ظهر فيها أثناء المشكلة.

وقال ماجد الغانم مدرب حراس مرمى النصر: "لم يتلفظ حسين عبد الغني المدير التنفيذي بالعالمي، بأي مفردة عنصرية، فهو لم يقل أي شي أبدًا .. كنت بجانبه، واستطيع تأكيد ذلك".

وأضاف مدرب حراس النصر: "لم اسمع أيضا كلمات البرازيلي سيبا، ولكن اللاعبين البدلاء أكدوا إنه قال بالإنجليزية "go to home".

موعد القرارات النهائية للجنة الانضباط

أشار بعض القانونيين الرياضيين والإعلاميين المقربين من لجنة الانضباط إلى أن القرار النهائي في قضية النصر والشباب سيكون مساء الخميس المقبل.

وأصدرت لجنة الانضباط والأخلاق في اتحاد الكرة، اليوم الإثنين، توضيحًا بشأن الأزمة، حيث قالت في بيان رسمي "في حال انتهاء كافة الإجراءات المتعلقة بالقضية ستعقد اجتماعها لاتخاذ القرارات المناسبة حسب لائحة الانضباط والأخلاق، على أن يتم الإعلان الرسمي عن تلك القرارات خلال الأيام المقبلة، بعد اكتمال كافة الإفادات من كل الأطراف سعيًا لضمان تحقيق العدالة وتطبيق الأنظمة".



الاكثر قراءة فى الموقع
رئيس ضمك: وصلتنا رسالة بأن فريقنا غير مرغوب به في الدوري

رئيس ضمك: وصلتنا رسالة بأن فريقنا غير مرغوب به في الدوري

6014 منذ 23 ساعة
تصريحات هزازي تشعل غضب جماهير النصر .. ومطالبات للإدارة بالتحرك

تصريحات هزازي تشعل غضب جماهير النصر .. ومطالبات للإدارة بالتحرك

4811 منذ 6 ساعات
المريسل يطلق تحدي مثير عن "حظ الهلال أمام الشباب"

المريسل يطلق تحدي مثير عن "حظ الهلال أمام الشباب"

4208 منذ يوم
نجم الهلال يفقد بريقه.. رحيله اقترب بسبب فييتو والعروض الخارجية

نجم الهلال يفقد بريقه.. رحيله اقترب بسبب فييتو والعروض الخارجية

4125 منذ يوم

التعليقات

( ) تعليقات