"لجنة الانضباط متناقضة؟".. جدل إعلامي بين أزمة العويس وكوع الشهراني وواقعة فتوحي

تاريخ النشر: 14/01/2021
2070
منذ 3 سنوات
"لجنة الانضباط متناقضة؟".. جدل إعلامي بين أزمة العويس وكوع الشهراني وواقعة فتوحي

أثار قرار لجنة الانضباط بالاتحاد السعودي لكرة القدم، بإيقاف محمد العويس، حارس مرمى فريق الكرة بالنادي الأهلي، جدلًا كبيرًا بشأن اتهام البعض للجنة بالتناقض في قراراتها.

وقررت لجنة الانضباط إيقاف العويس مباراتين، بعد محاولته الصعود لمنصة مدرجات القادسية، عقب الدخول في مشادة كبيرة مع أحد مشجعي وإداريي القادسية، بعد مباراة الفريقين التي انتهت بخسارة الأهلي (1-3)، ضمن منافسات الجولة 12 من مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

وقال الناقد الرياضي محمد العنزي، في تصريحات لبرنامج "الدوري مع وليد"، "تعبنا وملينا من تناقض لجنة الانضباط، فمن مصادري الخاصة داخل الملعب، العويس تعرض إلى استفزاز فاضح، وهناك علامة استفهام كبيرة على مراقب المباراة والانضباط".

وساد جدل إعلامي بشأن قرار الانضباط، والسبب حول عدم إصدار قرارات بشأن ضرب ياسر الشهراني، مدافع الهلال، بالكوع في وجه لاعب الرائد نيكويتش في مباراة الفريقين دوريًا، وعدم طرد لاعب التعاون حسن كادش بعد التدخل بقوة على لاعب الأهلي إدريس فتوحي، ما تسبب في إصابة قوية للأخير وغيابه عن الملاعب لفترة طويلة.

من جانبه، قال الإعلامي محمد الشيخ إن لجنة الانضباط تتدخل في الحالات التي لا يراها الحكم، فإذا لجأ الحكم إلى تقنية الفيديو VAR، ولم يتخذ قرارًا، لا يحق للانضباط إصدار قرارات تخالف الحكم.

وذكر الناقد جمال عارف أنه في لقطة ياسر الشهراني مع لاعب الرائد نيكوليتش، توجه الحكم إلى تقنية الفيديو، ولم يتخذ قرارًا، لذلك لا تستطيع اللجنة التدخل فيها، ولكن في لقطة إصابة فتوحي، كان ينبغي طرد اللاعب حسن كادش.

اقرأ أيضا

خبير قانوني يكشف.. قرار إيقاف العويس صحيح ولكن !

"الانضباط" تنتقم للعويس.. بـ"عقوبات قاسية على مسئولي القادسية"

حمل تطبيق سعودي الآن