صدفة أم "مجاملة" للهلال .. إيقاف النجوم قبل لقاءات الزعيم يشعل غضب الجماهير

تاريخ النشر: 13/01/2021
1476
منذ 3 سنوات
صدفة أم "مجاملة" للهلال .. إيقاف النجوم قبل لقاءات الزعيم يشعل غضب الجماهير

اشتعلت وسائل التواصل الاجتماعي، بعد قرار إيقاف محمد العويس، حارس مرمى النادي الأهلي، قبل يومين من مواجهة الهلال، في كلاسيكو الكرة السعودية.

ودخل العويس "29 سنة"، في مشادة كلامية، كادت تتحول إلى اشتباك بالأيدي، مع أحد أعضاء نادي القادسية، الذين تواجدوا في مدرجات ملعب المباراة.

وزعمت جماهير الأهلي، وعدد من مشجعي الأندية الأخرى، بوجود تعمد واضح لإيقاف نجوم الصف الأول، في الفريق التي ستواجه الزعيم الهلالي.

واستشهدت الجماهير، بعدد من الوقائع، التي حدثت منذ الموسم الرياضي الماضي، وحتى الآن، وبالتحديد بعد العودة من فترة توقف فيروس "كورونا" المستجد.

وهذه الوقائع المثيرة، التي استندت عليها الجماهير؛ جاءت كالتالي..

* مايكون بيريرا

غاب البرازيلي مايكون بيريرا، قلب دفاع نادي النصر، عن مواجهة الهلال، في الجولة 25 من مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين 2019-2020.

وعدم مشاركة مايكون في المباراة، جاء بعد إجباره على دخول "حجر صحي"، إثر قدومه من الخارج، على الرغم من إظهار 3 مسحات، سلامته من فيروس "كورونا".

وحتى الآن، لم تُعرف الجهة التي منعت النجم البرازيلي، من المشاركة أمام الهلال، خاصة بعد نفي ياسر المسحل، رئيس اتحاد الكرة، خروج القرار من عنده.

* برونو هنريكي

لم يشارك النجم البرازيلي برونو هنريكي، مع الاتحاد، في كلاسيكو الكرة السعودية، أمام الهلال، في الجولة 10 من مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين 2020-2021.

واحتجز هنريكي، في البحرين، وذلك خلال فترة إغلاق الطيران، في المملكة العربية السعودية، ما منعه من المشاركة في المباراة الكبيرة أمام الهلال.

وقال الاتحاد، إنه وفر طائرة خاصة، لإعادة هنريكي، وأنهى جميع الإجراءات، ولكنه واجه تعنت شديد في السماح بعودة اللاعب.

* إيفير بانيجا

في الدقيقة 12 من عمر مباراة فريقه الشباب، أمام الباطن، في الجولة 10 من مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين 2020-2021، تلقى الأرجنتيني إيفير بانيجا، كارت أصفر.

هذا الكارت، الذي اعتبره العديد من المحللين "غير مستحق"، منع بانيجا، من الظهور مع الشباب، أمام الهلال، في الجولة 11؛ بسبب الإيقاف.

اقرأ أيضا

صدمة في الأهلي وسعادة للهلال.. "الانضباط" تعلن عقوبة العويس رسميا

اقتربت يا الهلال.. أتالانتا "يجبر" جوميز على الانتقال للزعيم

حمل تطبيق سعودي الآن