بطولات الكأس

الأندية القارية

المنتخبات القارية

عمر السومة .. قصة كفاح عميد الهدافين في دوري المحترفين

289 منذ شهرين
avatar
محمد الصالح
عمر السومة في مباراة الأهلي والفتح
تابعنا عبر :
Twitter
Telegram

نجح السوري عمر السومة مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي في كتابة التاريخ الذهبي له كلاعب كرة بعدما أصبح الهداف التاريخي لمسابقة دوري الأمير محمد بن سلمان بشكل رسمي .

وجاء تسجيل السومة هدفا في مرمى الفتح ليرفع رصيده الشخصي إلى 27 هدفا ويصبح الهداف الأول للبطولة ويحطم الرقم القياسي المسجل بإسم ناصر الشمراني أسطورة الشباب السابقة وصاحب 126 هدفا

وبات السومة على موعد خلال الفترة المقبلة في اضافة أهداف جديدة وزيادة غلته التهديفية وتحطيم الرقم وسط أحلام لدى اللاعب بالوصول إلى 200 هدفا في رحلته الإحترافية داخل الملاعب السعودية .

ولم يكن وصول السومة إلى هذا الإنجاز سهلا بل عبر رحلة قوية وشرسة بدأها في عام 2014 عندما أنتقل للأهلي في تحدي هام في مسيرته الكروية وكان وقتها في الخامسة والعشرين من عمره ليبدأ في كتابة التاريخ .

ويملك السومة عدة خيارات ساهمت في حصوله على لقب الهداف التاريخي ، تصدرها اختياره اللعب للأهلي لمدة 7 مواسم متتالية كان فيها المهاجم الأول والنجم المفضل لدي الإدارة والجماهير وهو ما ساعده على انتظام مشاركاته برفقة فريق ينافس على البطولة، بخلاف خيار التألق اللافت في ضربة بدايته وخاصة في أول 3 مواسم له التي شهدت تسجيله 73 هدفا وكانت الفترة الأكثر توهجا في رحلته الكروية بالأهلي .

وفرض السومة نفسه في خيار ثالث هدافا للدوري عندما توج باللقب الكبير في 3 مواسم متتالية أعوام 2015، 2016، 2017 وهو رقم قياسي يحسب للمهاجم السوري في رحلة كتابة التاريخ .

ويعيش السومة حاليا حالة من الجدل بجانب تألقه ووصوله للرقم القياسي التهديفي واحتلال عمادة الهدافين يتمثل في انتهاء عقده بنهاية الموسم الجاري وفشل كافة المفاوضات بشأن التمديد لموسم أو موسمين إضافيين علما بأن اللاعب تخطي عامه الحادي والثلاثين ولايزال يملك القدرة على العطاء لثلاث مواسم مقبلة على الأقل .

الاكثر قراءة فى الموقع
ميركاتو النصر| الاستغناء عن الرباعي الأجنبي.. صفقة تبادلية مع السد وضم "اسم هجومي كبير"

ميركاتو النصر| الاستغناء عن الرباعي الأجنبي.. صفقة تبادلية مع السد وضم "اسم هجومي كبير"

23187 منذ يوم
لأول مرة.. حمد الله يرد على تمرده ضد النصر

لأول مرة.. حمد الله يرد على تمرده ضد النصر

13295 منذ يوم
قنبلة.. رئيس النصر مهدد بـ"الإيقاف" سنة

قنبلة.. رئيس النصر مهدد بـ"الإيقاف" سنة

7814 منذ يومين
العثور على مدرب الهلال السابق "ميتا في منزله".. كواليس صادمة

العثور على مدرب الهلال السابق "ميتا في منزله".. كواليس صادمة

6966 منذ يوم

التعليقات

( ) تعليقات