أنقذوا السيدة العجوز .. 3 أسباب وراء نكبة اليوفي في الكاليتشيو

تاريخ النشر: 02/12/2020
570
منذ 3 سنوات
أنقذوا السيدة العجوز .. 3 أسباب وراء نكبة اليوفي في الكاليتشيو

"انقذوا السيدة العجوز".. عنوان مخيف بات يلاحق أندريا بيرلو المدير الفني لفريق يوفينتوس في اعقاب البداية السيئة له في سباق رحلة الدفاع عن لقب بطل الدوري الإيطالي لموسم 2020/2021.

وبعد مرور 9 جولات من ضربة البداية حل يوفينتوس في المركز الرابع برصيد 17 نقطة من 27 نقطة عبر الفوز في 4 مباريات فقط أي أقل من 50% من المباريات التي خاضها ، والتعادل 5 مرات.

ورعم عدم تعرض اليوفي لأي خسارة إلا أن بدايته السيئة في الدوري ووجود فارق نقاط يفصله عن ميلان المتصدر " 6 نقاط " بخلاف ظهور منافسين أقوياء مثل ميلان وإنتر ونابولي وروما بخلاف ساسولو الحصان الاسود بات الشبح.

1.. الوسط ينهار

رحلة التصحيح بدأت عبر النادي من خلال البحث عن صفقات جديدة لإبرامها في يناير المقبل خلال الميركاتو الشتوي عبر عرض استعارة الهولندي دي بيك لاعب الوسط المدافع لترميم الإرتكاز أو شراء بول بوجبا لاعب الوسط الفرنسي الكبير نظير 60 مليون يورو.

كما وضع اليوفي في حساباته ضم محمد صلاح هداف ليفربول الإنجليزي وجناحه الأيمن في يناير ويجهز لصفقة ضخمة لن تقل قيمتها عن 120 مليون يورو لشرائه خاصة في ظل التحضير لرحيل كريستيانو رونالدو عن الفريق والمطلوب في أكثر من نادي.

2.. رونالدو وحيدا

مشكلة اليوفي مع بيرلو هي استمرار أزمة الرهان فقط على كريستيانو رونالدو ، والدخول في خلافات كبيرة مع باولو ديبالا صانع الألعاب في المقابل بسبب رفضه تمديد عقده مع النادي.

وكلما غاب رونالدو 35 عاما عن اليوفي يعاني الفريق تهديفيا مثل تعادله في الجولة التاسعة 1/1 في غياب رونالدو ، ويمثل النجم البرتغالي 90% من قوة السيدة العجوز حيث سجل له 8 أهداف في 10 جولات رغم ابتعاده في عدة مباريات عن الفريق.

3.. دفاع ضعيف 

أزمة دفاعية أخري يمر بها الفريق مع أندريا بيرلو في ظل تقدم الأعمار في الخط الخلفي وتخطي بونوتشى وكليني حاجز الثلاثين وهو ما تم ترجمته لتراجع لافت في الأداء من جانبهما خاصة في ظل سوء حالة خط الوسط وغياب الإرتكاز القوي – لهذا يجري التفاوض مع دي بيك لإنقاذ الوسط – واهتزت شباك الفريق 7 مرات.

اقرأ أيضا

"بعد فضحية شاختار".. زيدان يرحل عن ريال مدريد

"بعد الطرد".. عقوبة قاسية لنجم يوفنتوس الإيطالي

حمل تطبيق سعودي الآن