النصر يستعيد سعود آل سويلم.. ويستعين بـ"ماجد عبدالله والهريفي"

تاريخ النشر: 28/11/2020
28534
منذ 3 سنوات
النصر يستعيد سعود آل سويلم.. ويستعين بـ"ماجد عبدالله والهريفي"

يُعيش الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر، بقيادة المدير الفني البرتغالي روي فيتوريا، ظروفًا استثنائية، في بداية الموسم الرياضي الحالي 2020-2021.

وودع النصر، بطولة دوري أبطال آسيا 2020، من دور نصف النهائي، قبل أن يتلقى 4 هزائم، في أول خمس جولات، من مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، ليحتل المركز الخامس عشر "قبل الأخير".

هذه البداية الكارثية، في أواخر العام الرياضي الماضي، وبداية الموسم الحالي، والتي تزامنت مع إبداعات الغريم الأزلي الهلال، دفعت بعدد من الخبراء والإعلاميين، للمقارنة بين سر سقوط العالمي، وتفوق الزعيم.

ومن أبرز أسباب سقوط النصر، وتفوق الهلال، هو ما اعتبره الخبراء، استعانة الزعيم، بأساطير النادي، وتجاهل العالمي لهذا الأمر، لذلك هناك دعوات ودراسات للعدول عن هذا الموقف.

ويأتي على رأس الأسماء المرشحة للعودة إلى النصر، في أي لحظة، لإنقاذ هذا الكيان الكبير؛ هم:

1- سعود آل سويلم.

2- ماجد عبدالله.

3- فهد الهريفي.

4- سعد الشهري.

ويستعرض "سعودي سبورت"، نبذة سريعة عن المناصب والأدوار التي يُمكن أن يتولاها الرباعي، عند العودة إلى نادي النصر..

* سعود آل سويلم

تولى رئاسة نادي النصر، في موسم 2018-2019، ونجح في قيادة الفريق الأول لكرة القدم، للتتويج بأغلى نسخة في تاريخ دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

ومن أجل التتويج بهذا اللقب الغالي، قام آل سويلم، ببناء فريق عالمي، خاصة من اللاعبين المحترفين؛ على رأسهم: "عبدالرزاق حمد الله، وجوليانو دي باولا، وأحمد موسى، ونور الدين أمرابط، وبيتروس".  

وهناك دعوات من عدد كبير من أعضاء الجمعية العمومية في النصر، لعودة آل سويلم، إلى رئاسة العالمي، من جديد، أو على الأقل كأحد الداعمين المباشرين للنادي,.

* ماجد عبدالله

أسطورة نادي النصر، والهداف التاريخي للفريق الأول لكرة القدم، بأكثر من 320 هدفًا، يظهر من فترة لأخرى، في بعض الأحداث الخاصة لنادي النصر؛ مثل تدشين ملعب "مرسول بارك". 

ولكن، هذا الأمر لا يكفي للجماهير والخبراء، الذي يطالبون بالاستفادة من خبرات الكابتن ماجد الفنية، داخل الإدارة الرياضية.

* فهد الهريفي

أحد أفضل اللاعبين الذين مروا على نادي النصر والكرة السعودية، دائمًا ما يساند الفريق، ويبدي أراءه الفنية، عبر صفحته بموقع التدوينات القصيرة "تويتر".

وقد تم ترشيح اسم الهريفي، في أكثر من مناسبة سابقة، لتولي منصب مدير الكرة، داخل الفريق الأول بنادي النصر.

* سعد الشهري

نجح في إثبات نفسه بقوة، كأحد أفضل المدربين الواعدين في الكرة السعودية، حيث قاد الأخضر تحت 23 سنة، للتأهل إلى أولمبياد طوكيو، والتي تأجل من 2020 إلى العام القادم.

وتردد اسم الشهري، كأحد المدربين المرشحين لخلافة روي فيتوريا، وإن كان هذا الأمر صعب، خاصة أن فريق بحجم النصر، دائمًا ما يعتمد على مدربين أجانب، لذلك فإن الاتجاه الغالب، والذي ينادي به كثيرون، هو أن يكون مساعد للمدرب.

ويبقى السؤال.. "هل يعود الرباعي التاريخي للنصر.. أم تبقى مجرد أحلام ورغبات لدى البعض فقط؟!".

لمتابعة فيديوهات سعودي سبورت

لمتابعة أخبار دوري المحترفين السعودي

اقرأ أيضا

كأس الملك| النصر يتوعد الهلال بـ"قرار رسمي خطير"

كأس الملك| 40 كاميرا لنقل نهائي الهلال والنصر

حمل تطبيق سعودي الآن