النصر "يضحي" بمايكون و"يخطف" حجازي من الاتحاد.. لاستكمال مشروع برشلونة العالمي

تاريخ النشر: 25/11/2020
21621
منذ 3 سنوات
النصر "يضحي" بمايكون و"يخطف" حجازي من الاتحاد.. لاستكمال مشروع برشلونة العالمي

"النصر يسير على نهج برشلونة".. هكذا صرح عبدالرحمن الحلافي، المشرف على فريق الكرة بنادي النصر، بعد الهزيمة من الهلال.

وسقط النصر، في فخ الخسارة بهدفين دون رد، أمام نادي الهلال، في الجولة الخامسة من مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين 2020-2021.

والخسارة من الهلال، هي الرابعة للنصر، في النسخة الحالية من مسابقة الدوري، بعد 5 جولات فقط، ليقبع الفريق في المركز الخامس عشر في جدول الترتيب، برصيد 3 نقاط فقط.

* تصريحات الحلافي..

وقلل الحلافي، من البداية الكارثية للنصر، في الموسم الرياضي الحالي، على الرغم من مشروع العالمي الكبير، والذي بدأ منذ بداية العام الحالي.

وأشار المشرف على فريق الكرة بنادي النصر، إلى أن جيل برشلونة الذهبي، تحت قيادة المدير الفني بيب جوارديولا، بدأ بشكل سيء للغاية.

وأضاف: "خسر برشلونة، مبارياته الأولى، تحت قيادة جوارديولا، قبل أن يتوج بعد ذلك بكافة البطولات الممكنة، سواء المحلية أو الخارجية".

- لكن السؤال الذي يطرح نفسه الآن.. "كيف وصل برشلونة إلى مجده الكروي في عهد بيب جوارديولا؟"

برشلونة وصل إلى مجده الكروي، تحت قيادة مدربه الأسطوري بيب جوارديولا، من خلال 4 عناصر أساسية؛ على النحو التالي..

1- تصعيد عدد كبير من أبناء النادي.

2- التعاقد مع لاعبين، لديهم شغف  كبير للبطولات.

3- وجود قائد دفاعي، يؤمّن الخط الخلفي للفريق الأول.

4- الاعتماد على نجوم في خط الوسط، يجيدون الاستحواذ والتمرير.

* تجربة النصر..

وبتطبيق نظرية برشلونة، على نادي النصر، يتضح أن العالمي، قام بالفعل بتصعيد عدد كبير من أبنائه إلى الفريق الأول لكرة القدم؛ لعل أبرزهم عبدالإله العمري وأيمن يحيى وفراس البريكان.

كما تعاقد مجلس إدارة النصر، مع عدد كبير من اللاعبين صغار السن، الذين لديهم شغف للبطولات؛ مثل: "خالد الغنام"، والذي يقدم مستويات مبهرة مع الفريق الأول لكرة القدم.

وكذلك، فإن النصر، أصبح يملك خط وسط، قادر على الاستحواذ على الكرة، والتمريرات الصحيحة، وذلك بالتعاقد مع لاعب رائع بحجم عبدالمجيد الصليهم، من الشباب.

إذًا.. ماذا ينقص النصر لكي يطبق منظومة برشلونة بالكامل لصناعة المجد الكروي؟

ربما أكثر الأمور التي تنقص النصر، هو التعاقد مع قائد دفاعي، يعطي الأمان للخط الخلفي للفريق الأول لكرة القدم، على غرار تواجد الأسطورة كارليس بويول، مع الجيل الذهبي في برشلونة.

والبرازيلي مايكون بيريرا، قلب دفاع نادي النصر، يرتكب كوارث مع الفريق الأول لكرة القدم، خاصة مع بداية الموسم الرياضي الحالي.

وتسبب مايكون، في خروج النصر، من بطولة دوري أبطال آسيا 2020، من دور نصف النهائي، قبل أن يرتكب خطأ فادح، سهل فوز الهلال، على الفريق، في الجولة الخامسة من مسابقة دوري المحترفين.

وهُنا.. يظهر في الصورة اسم النجم المصري أحمد حجازي، قلب دفاع نادي الاتحاد، والذي يقدم مستويات مبهرة مع الفريق الأول لكرة القدم.

وحجازي يلعب في الاتحاد، على سبيل الإعارة، من وست بروميتش ألبيون الإنجليزي، مع أحقية الشراء النهائي، ولكن بموافقة اللاعب نفسه.

ورفض النجم المصري، تحديد مستقبله مع الاتحاد، في آخر تصريح صحفي؛ قائلًا: "لا أحد يعلم ماذا سيحدث في المستقبل".

لمتابعة فيديوهات سعودي سبورت

لمتابعة أخبار دوري المحترفين السعودي

اقرأ أيضا

تعرف على ما قاله أمرابط لـ"مايكون".. حديث ساخن جدا في النصر برعاية حمد الله

الحلافي يعلن استقالته من النصر.. بهذا الشرط

حمل تطبيق سعودي الآن