Top7 في الميركاتو السعودي.. تفاصيل مدوية وأرقام ضخمة

تاريخ النشر: 28/10/2020
590
منذ 3 سنوات
Top7 في الميركاتو السعودي..  تفاصيل مدوية وأرقام ضخمة

مع اسدال الستار عن الميركاتو الصيفي في الملاعب السعودية بشكل فعلي وإكمال الأندية عقد المحترفين الأجانب دعما لصفوفها تمهيدا لخوض مالايقل عن 28 جولة قوية وشرسة في سباق دوري الأمير محمد بن سلمان لموسم 2020-2021 تتجه الأنظار صوب 7 صفقات على وجه التحديد انتظارا لأهدافها او شخصيتها القيادية أو تأثيرها الفني وكتابة سلسلة من الانتصارات في المنافسة الشرسة .

ويعد ميركاتو 2020 من أقوي فترات الإنتقال وحملت أرقاما مالية قياسية وكذلك إبرام صفقات سوبر قادمة من أوروبا لدعم الصفوف .

ونرصد في السطور التالية أهم 7 صفقات في ميركاتو الأندية .

1..لوسيانو فييتو .. ضربة الزعيم

تعاقد نادي الهلال مع نجم سبورتنج لشبونة البرتغالي مقابل 5 ملايين دولار في واحدة من كبرى صفقاته بناء على توصية رازفان لوشيسكو المدير الفني لدعم الوسط ، وهو صاحب خبرات أوروبية كبيرة ولعب عدة سنوات في أوروبا ويمتاز بتسجيل الأهداف وصناعتها .

2..جونزالو مارتينيز .. الأغلي بالنصر 

ضمه نادي النصر مقابل 16 مليون دولار في أغلي صفقات ميركاتو صيف عام 2020 على الإطلاق وهو الموهبة الأرجنتينية التي يراهن عليها المدير الفني روي فيتوريا في دعم الوسط والذي كان من نقاط الضعف وتسبب في رحيل النيجيري أحمد موسي عن الفريق .

3..إيفور بانيجا .. عقل الشباب 

من الصفقات الكبرى الوافدة في الميركاتو الصيفي ، ضمه نادي الشباب بعد مسيرة طويلة مع المنتخب الأرجنتيني وفرق كبرى مثل فالنسيا وإشبيلية الإسبانيين وهو محور إرتكاز الشباب والعقل المفكر الذي ظهرت بصمته مع الفريق عقب مشاركته في التشكيلة .

4..أليكسندر مارتيتا .. هداف الأهلي 

مهاجم الأهلي الروماني الوافد في الميركاتو الصيفي ، وهو رأس حربة سوبر يراهن عليه المدير الفني 

5.. أحمد حجازي .. صفقة مدوية
من أبرز صفقات الميركاتو الصيفي في الملاعب السعودية أبرمها نادي الاتحاد مقابل مليوني دولار للإعارة لمدة موسم بخلاف أحقية الشراء النهائي لتدعيم خط الدفاع بناء على توصية المدير الفني فابيو كاريلي لهذا الموسم ، وهو مدافع دولي كبير يبلغ من العمر 29 عاما .

6.. كريم البركاوي .. هداف الكونفيدرالية

لاعب مغربي واعد فرض نفسه بقوة في الموسم الماضي بعدما توج هدافا لبطولة كأس الكونفيدرالية الإفريقية برفقة ناديه حسنية أغادير المغربي وسجل 11 هدفا ، وهو لاعب وسط موهوب ويجيد اللعب كرأس حربة ثاني وهو من الصفقات التي يتوقع لها الخبراء التألق .

7.. وليد أزارو .. هداف الاتفاق 

صفقة كبرى أبرمها الاتفاق بالتعاقد مع هداف الدوري المصري السابق وليد أزارو مهاجم الأهلي مقابل 900 ألف دولار في واحدة من أكبر الصفقات الفنية خاصة في ظل لمعان أزارو خلال الدور الثاني الموسم الماضي وهو أمل الفريق في المنافسة على المربع الذهبي .

اقرأ أيضا

الهلال يواجه "طوفان النصر".. بـ3 قرارات رسمية ومفاجآت مدوية بالجملة

إقالة جديدة في النصر.. "إدارة السويكت غاضبة"

حمل تطبيق سعودي الآن