سعيد غراب..جلاد الحراس وصاحب لقب العقاب بأمر الملك الفيصل

تاريخ النشر: 27/07/2020
533
منذ 3 سنوات
سعيد غراب..جلاد الحراس وصاحب لقب العقاب بأمر الملك الفيصل

من بين نجوم كثيرة لعبت للمنتخب السعودي ونادي النصر يبقي سعيد غراب واحداً من أهم هؤلاء اللاعبين الذين حفروا اسماؤهم بحروف من ذهب مع العالمي أو المنتخب السعودي وهو من مواليد 1942، يلعب في خط الهجوم، وصقه النقاد كافضل لاعب في تاريخ الكرة السعودية وهو صاحب لقب الاكثر تسجيلا للاهداف في مباراة واحدة حيث سجل 8 اهداف.

بدأ مشواره الكروي في الاهلي بجده حيث انضم الى فريق اشبال الاهلي، ثم انتقل سعيد غراب الى الاتحاد ثم رحل إلى النصر وانهى مشواره الكروي مع نادي الاتحاد حتى اعتزاله ، وتوّج سعيد غراب مع المنتخب السعودي بكأس الخليج 1972، التي نظمتها المملكة العربية السعودية وسجل في هذه البطولة 5 اهداف ، وشارك غراب كذلك في بطولة كأس الخليج 1974، التي اقيمت في دولة قطر، وسجل في هذه البطولة 3 اهداف.

بعد اعتزاله لعب كرة القدم رحل الى البرازيل وحصل على دبلوم عالي في التدريب من الاكاديمية البرازيلية لتدريب كرة القدم في ريو دي جانيرو، لذلك حينما عاد الى المملكة اصبح مدربا ومشرفا في الكثير من الدورات التدريبية.

أطلق عليه الملك فيصل بن عبد العزيز اسم العقاب حيث قال عنه انه سعيد عقاب وليس سعيد غراب ، ويراه كثير من الخبراء أنه واحداً من الأفذاذ في تاريخ الكرة السعودية وصاحب تاريخ مُشرّف عبر عدة أندية سعودية بفضل أهدافه المؤثرة ولمساته ارائعة التى مازالت تتذكرها الأجيال المتعاقبة.

اقرأ أيضا

جلطة سراي يصدم النصر ويفسد "حيلة" مايكون !

نجم برشلونة يتسبب في صراع الهلال والنصر على "الصفقة الكبرى"

حمل تطبيق سعودي الآن