الهلال يرد على "سيطرة النصر".. بـ4 صفقات مدوية

تاريخ النشر: 05/06/2020
9257
منذ 3 سنوات
الهلال يرد على "سيطرة النصر".. بـ4 صفقات مدوية

يواصل نادي النصر، سيطرته على الصفقات المحلية القوية، في الفترة الأخيرة، بعد أن نجح مسئوليه، في التوصل إلى اتفاق على ضم علي لاجامي، قلب دفاع الفتح.

ووفقًا لآخر التقارير، توصلت إدارة النصر، مع نظيرتها في الفتح، لاتفاق شفهي، ينص على التعاقد مع لاجامي، البالغ من العمر 24 سنة، خلال الانتقالات الصيفية، التي سوف تفتح أبوابها، خلال أيام قليلة قادمة.

والتعاقد مع لاجامي، هو استمرار لمسيرة النصر، في خطف مواهب المملكة العربية السعودية، خلال الفترة القليلة الماضية، من فرق المقدمة، وعلى رأسها الغريم الأزلي الهلال.

والنصر نجح في الفترة القليلة الماضية، في خطف أكثر من موهبة شابة، يتوقع لها مستقبل باهر في الكرة السعودية؛ مثل:

- أمين بخاري.

- سلطان الغنام.

- عبدالله الخيبري.

- عبدالمجيد الصليهم.

- مختار علي.

- خالد الغنام.

- عبدالفتاح آدم.

وهذه الصفقات المحلية القوية للنصر، في الفترة القليلة الماضية، أرعبت جماهير الهلال، على مستقبل فريقهم، خاصة في ظل الطفرة الهائلة التي شهدتها المنافسات المحلية والقارية، والتي تحتاج إلى تكوين "تشكيل ناري" لحصد الألقاب والبطولات.

والخوف الهلالي، ليس تشكيكًا في قوة الفريق الحالي، الذي توج منذ أشهر قليلة، ملكًا على عرش القارة الآسيوية، وإنما مبني في الأساس، على عدة عوامل أخرى؛ هي:

- عدم توافر مواهب شابة كبيرة في المستقبل، وانتقال معظمهم إلى الغريم النصر.

- اقتراب نهاية الجيل الذهبي الهلالي، بسبب كبر سن معظم اللاعبين؛ مثل: سلمان الفرج.

- الإصابات المتعددة لأبرز نجوم نادي الهلال، وعلى رأسهم متوسط الميدان عبدالله عطيف.

- القرار المرتقب مستقبلًا، بتخفيض عدد الأجانب في قوائم الأندية مرة أخرى، إلى 4 بدلًا من 7.

* رد ناري من الهلال

ولذلك، بدأ مجلس إدارة الهلال، برئاسة فهد بن نافل، في تكثيف مفاوضاته مع عدد من الأندية الأخرى، للتعاقد مع نجوم محليين، صغار في السن، ويمثلون مستقبل الكرة السعودية.

ويحاول الهلال، أن يحسم هذه الصفقات، في أسرع وقت ممكن، خوفًا من دخول الغريم النصر، في المفاوضات، وخطفهم أو رفع قيمتهم المالية، بشكل يجعل من الصعب التعاقد معهم.

وأبرز النجوم الذي يتفاوض معهم الهلال، ويُمكن أن ينقذوا مستقبل الفريق الأول لكرة القدم، قبل نهاية عهد الجيل الذهبي الحالي؛ هم..

- أولًاحسان تمبكتي "مدافع الشباب المعار إلى الوحدة – 21 سنة".

- ثانيًاعلي الحسن "لاعب ارتكاز نادي الفتح – 23 سنة".

- ثالثًاعبدالفتاح عسيري "جناح النادي الأهلي – 26 سنة".

- رابعًاعبدالله الحمدان "قلب هجوم الشباب – 20 سنة".

وبعض هؤلاء النجوم، توصل الهلال إلى اتفاق معهم بالفعل، وفقًا لآخر التقارير الصحفية، في انتظار إبرام الصفقة بشكل نهائي مع أنديتهم.

جدير بالذكر أن الثلاثي "حسان تمبكتي وعلي الحسن وعبدالله الحمدان"، صنعوا تاريخًا عظيمًا للمملكة العربية السعودية، بقيادة الأخضر، للتأهل إلى أولمبياد طوكيو، والتي تأجلت من الصيف الحالي، إلى العام القادم.

حمل تطبيق سعودي الآن