بالأرقام| اقترب من روبيرتو كارلوس.. حكيمي أفضل ظهير "هجومي" في أوروبا هذا الموسم

تاريخ النشر: 23/05/2020
127
منذ 3 سنوات
بالأرقام| اقترب من روبيرتو كارلوس.. حكيمي أفضل ظهير "هجومي" في أوروبا هذا الموسم

واصل النجم المغربي أشرف حكيمي تألقه مع بوروسيا دوتموند هذا الموسم في مباراة الفوز على فولفسبورج بثنائية نظيفة في الجولة الـ27 من الدوري الألماني.

وسجل اللاعب المعار من ريال مدريد هدفا وصنع آخر في مباراة اليوم، ليرفع مساهمته لـ18 هدفا هذا الموسم في جميع المسابقات.

وقدم حكيمي 11 أسيست لزملائه في الدوري الالماني هذا الموسم، بعدما برع كظهير أو جناح في خطة المدرب لوسيان فافر.

وأصبح حكيمي أفضل ظهير في الدوريات الأوروبية من حيث المساهمات الهجومية، متفوقا على نجم ليفربول الشاب ترنت أليكسندر أرنولد السماهم في 16 هدفا هذا الموسم.

ويأتي زميل حكيمي في دورتموند رافييل جيريرو في المركز الثالث من خلال المساهمة في 13 هدفا هذا الموسم، رغم أنه يميل أكثر إلى جناح.

أرقام حكيمي هذا الموسم، تجعله في المركز الثاني بين لاعبي ريال مدريد هجوميا هذا الموسم، خلف فقط كريم بنزيما، المساهم في 20 هدفا رغم أنه مهاجم.

وبرهن النجم المغربي أنه يستحق مكانا في ريال مدريد بالموسم المقبل، من خلال تخطي الرقم الأفضل للبرازيلي مارسيلو المساهم في 13 هدفا في موسم 2009-2010، كما يمتلك 7 مباريات لتحطيم الرقم الأفضل للأسطورة روبيرتو كارلوس، والذي ساهم في 23 هدفا عام 2001.

وأحرجت أرقام حكيمي الهجومية المدرب زين الدين زيدان هذا الموسم، خاصة بعدما فشل لاعبه المدلل في مركز الظهير الأيمن بتقديم ما يرتقي للنجم المغربي، من خلال هدف واحد فقط و7 أسيست، رغم مشاركته في الأغلبية العظمى من مباريات الميرينجي هذا الموسم.

اقرأ أيضا

ضيف خاص ينضم لكريستيانو رونالدو في تدريبات يوفنتوس

دورتموند ضد بايرن.. تعرف على موعد كلاسيكو ألمانيا الحاسم للقب

حمل تطبيق سعودي الآن