خريطة "الاتحاد الأوروبي" تحسم مصير دوري المحترفين السعودي

تاريخ النشر: 22/05/2020
132
منذ 3 سنوات
خريطة "الاتحاد الأوروبي" تحسم مصير دوري المحترفين السعودي

وضع الاتحاد الأوروبي، خريطة من 5 مراحل، للتعامل المجتمعي مع فيروس "كورونا" المستجد، والذي ضرب جميع دول العالم.

و"كورونا" المستجد، ظهر لأول مرة نهاية العام الماضي، في مدينة ووهان الصينية، قبل أن ينتشر في جميع دول العالم، ويسفر عن إصابة أكثر من 5 ملايين شخص.

وقسم الاتحاد الأوروبي، الخمس مراحل، في الفترة الزمنية من 1 مايو إلى 10 أغسطس، ليتحدد بعدها عودة الحياة إلى طبيعتها، أو الرجوع للنقطة صفر.

وحذر أنه في حال تزايدت الإصابات بفيروس "كورونا" المستجد، في أي مرحلة من هذه المراحل، فإن القيود القديمة، والمتمثلة في الحجر المنزلي، وغلق رحلات الطيران، ستعود من جديد.

* مصير دوري المحترفين

وعلى الرغم من أن قوانين الاتحاد الأوروبي، لا يتم تطبيقها خارج الدول الأعضاء، إلا أنها قد تكون مؤشر على عودة الحياة الرياضية من عدمها، في المملكة العربية السعودية.

وجميع دول العالم تقريبًا، اتبعت نفس القيود، ونفس الإجراءات الاحترازية، لمواجهة فيروس "كورونا" المستجد، والتي عانى منه الجميع، وليس وطن دون غيره.

ومع تحديد الرابطة المحترفة، تاريخ 20 أغسطس 2020، كموعد لاستئناف النشاط الرياضي، فإنه سيكون هناك وقت، لمعرفة مدى اختفاء الفيروس، في جميع دول العالم من عدمه.

والتاريخ المحدد من الرابطة، يأتي بعد 10 أيام من نهاية آخر مرحلة من الانفتاح الذي حدده الاتحاد الأوروبي، وبالتالي..

- إذا انخفضت إصابات كورونا حول العالم، وانفتحت الحياة في أوروبا، بشكل نهائي، فإن هذا سيكون مؤشر على عودة الدوري السعودي للمحترفين، في 20 أغسطس.

- أما إذا عادت الدول الأوروبية إلى نقطة الصفر، بتزايد الإصابات لا قدر الله، فإن هذا قد يدفع دول العالم لإلغاء أو تعليق النشاط الرياضي من جديد، وهنا سيُلغى الموسم بالتأكيد في المملكة.

اقرأ أيضا

المريسل يفجرها: إلغاء دوري المحترفين.. "3 أسباب وراء القرار"

تسريبات خطيرة عن مستقبل دوري المحترفين.. "هوية البطل والمتأهلين آسيويا"

حمل تطبيق سعودي الآن