مؤامرة تاريخية ضد النصر.. "تفاصيل خطيرة لأول مرة"

تاريخ النشر: 22/05/2020
10044
منذ 3 سنوات
مؤامرة تاريخية ضد النصر.. "تفاصيل خطيرة لأول مرة"

كشف الإعلامي والناقد الرياضي عبدالعزيز المريسل، تفاصيل ما اعتبره "مؤامرة تاريخية خطيرة"، ضد نادي النصر.

وأشار المريسل في سلسلة تغريدات عبر صفحته بموقع التدوينات القصيرة "تويتر"، إلى أن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، أبلغ نظيره السعودي، بمشاركة بطل كأس السوبر القاري 98، في النسخة الأولى من مونديال الأندية 2000.

وأوضح الإعلامي الرياضي، أن الاتحاد الآسيوي، اتخذ قرار مشاركة بطل كأس السوبر القاري 98، في مونديال الأندية، وذلك قبل انطلاق مباراة النصر "حامل لقب كأس الكؤووس" وبوهانج ستيلرز الكوري الجنوبي "المتوج بدوري الأبطال".

وأضاف: "فور علم بعض الإعلاميين السعوديين، بهذا الأمر، وإمكانية مشاركة النصر في مونديال الأندية، بدأوا في شن حملة عنيفة على الاتحاد الآسيوي، من أجل إقناعه بتغيير نظام تأهل ممثل القارة، في هذا الحدث العالمي".

وشدد المريسل، على أن هذا الاعلام، الذي قاتل بكل قوة حتى لا يذهب النصر، إلى مونديال الأندية، نجح بالفعل في التأثير على قرارات الاتحاد الآسيوي، الذي أعلن تفكيره في تغيير ممثل القارة في كأس العالم الأولى.

وتابع عبدالعزيز المريسل، قائلًا: "تنبه الأمير فيصل بن عبدالرحمن لهذا الأمر، مما جعله يتحدث مع الأمير فيصل بن فهد - يرحمه الله -، والأمير سلطان بن فهد، وقد أرسل لهما خطابًا رسميًا يطلب فيه الوقوف مع النصر، ومنحه حقه كفريق سعودي، والعمل على إيقاف ما يكتب في صحافتنا الرياضية".

واستطرد المريسل: "قاتل الاتحاد السعودي وبقوة، للوقوف مع النصر، وحتى لا يخسر الفريق السعودي، مقعد مهم في بطولة أندية العالم، يحسب للكرة في المملكة، حتى استطاع بالفعل، إقناع الاتحاد الآسيوي، من عمل تصويت من يذهب للبطولة (بطل سوبر 98 أو سوبر 99)".

وأكد المريسل، أن الاتحاد السعودي، نجح في عمل تكتل في الاجتماع الذي تم فيه التصويت، واستطاع إقناع ست أعضاء، بقوة موقف نادي النصر، خاصة أن بطل سوبر 99، لم يحدد بعد، ونهائي المسابقة سيقام قبل انطلاق كأس العالم للأندية، بقرابة شهر.

* مؤامرة جديدة

ونوه الإعلامي الرياضي، إلى أنه بعد التصويت لمصلحة مشاركة بطل السوبر 98، في مونديال الأندية، قام الاتحاد الآسيوي، بمؤامرة جديدة لمنع فوز النصر أمام بوهانج ستيلرز.

ولفت المريسل، إلى أنه هذه المؤامرة الجديدة، تمثلت في إبلاغ الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، لنادي النصر، بمنع مشاركة أي لاعب أجنبي في مباراة كأس السوبر، طالما أنه ليس مقيد في قائمة الفريق الأول لكرة القدم، منذ 6 أشهر على أقل تقدير.

وأوضح عبدالعزيز المريسل، أن النصر دخل مباراة بوهانج، بدون أي أجانب، وبعناصر جميعها محلية، وعلى الرغم من ذلك، نجح في التتويج باللقب الغالي، والتأهل للمشاركة في مونديال الأندية 2000.

جدير بالذكر أن النصر، وقع في المجموعة الأولى من بطولة كأس العالم للأندية 2000، إلى جانب كل ريال مدريد الإسباني، وكورينثيانز البرازيلي، والرجاء المغربي.

واحتل النصر، المركز الثالث في جدول ترتيب المجموعة الأولى، بعد الهزيمة أمام الريال وكورينثيانز، والفوز على الرجاء.

اقرأ أيضا

مفاجأة.. فيتوريا يطالب بعودة "قاهر الهلال" إلى النصر

"بعد فشله في خطف نجم النصر".. جلطة سراي يجد بديله بين صفوف ليفربول

حمل تطبيق سعودي الآن