"خطة ذكية" قادت السعودية للتتويج بكأس العالم للمنتخبات

تاريخ النشر: 25/04/2020
761
منذ 3 سنوات
"خطة ذكية" قادت السعودية للتتويج بكأس العالم للمنتخبات

فاز المنتخب السعودي بكأس فيفا الإليكترونية #StayAndPlay، والتي ينظمها الاتحاد الدولي لكرة القدم، بمشاركة عدد من المنتخبات العالمية، في ظل توقف النشاط الكروي حول العالم، بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد COVID19.

ومثّل الثنائي مساعد الدوسري، بطل العالم للألعاب الإليكترونية 2018، ونجم النصر فراس البريكان، منتخب السعودية في بطولة فيفا الإليكترونية، ونجحوا في تخطي كافة المنافسين بلا خسارة، ليصلوا إلى المباراة النهائية، ويتمكنوا من الفوز على مالطا بنتيجة (2-1)، بعدما تعادل مساعد الدوسري في مباراة الذهاب (1-1)، ثم فاز فراس البريكان في مباراة الإياب بنتيجة (1-0).

خطة ذكية

وقبل البطولة، نظم مساعد الدوسري، حامل لقب بطل XBOX في بطولة العالم الإليكترونية الأخيرة، بطولة باسمه، جمعت بين عدد من نجوم السعودية والعالم، مثل ياسر القحطاني وفهد الأنصاري وياسر الفهمي وعبد الرزاق حمد الله ومحمد البقعاوي وعمر عبد الرحمن "عموري" وفراس البريكان، ومحمد بصاص ومصطفى بصاص ووليد باخشوين وتركي العمار وجمال العمري، وتيبو كورتوا، حارس ريال مدريد، وبيير أوباميانج، نجم ارسنال، بالإضافة سعود آل سويلم، رئيس النصر السابق.

وتمكن فراس البريكان من تخطي الجميع بجدارة، ثم الفوز على سعود آل سويلم في مباراة النهائي بنتيجة (5-1)، ليتوج بجائزة مساعد الدوسري.

بطولة فيفا

وعقب بطولة الدوسري، أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" عن تنظيم بطولة تجمع بين عدد من منتخبات العالم، باسم CENTRAL StayAndPlay، بحيث يمثل كل منتخب لاعبان، وتقام المباريات بنظام الذهاب والإياب.

واختار مساعد الدوسري، الخبير في البطولات الإليكترونية، أن يكون طرفه الآخر هو فراس البريكان الذي أثبت جدارته في بطولة الدوسري، ليشاركا معًا في البطولة العالمية.

وكان اختيار الدوسري موفقًا، حيث استطاع الثنائي أن يحققا مسيرة دون خسارة، ليتوجا باللقب في النهاية.

مكافأة البطولة

وقرر الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل، وزير الرياضة، مكافأة مالية للبريكان والدوسري بعد الفوز ببطولة فيفا.

رسائل البطلين

ودون فراس البريكان رسالة، عبر حسابه الشخصي بموقع "تويتر" عقب التتويج باللقب، قائلًا "الحمدلله ، تشرفت بتمثيل المنتخب السعودي في بطولة كاس العالم للمنتخبات، وهذا المكان الذي يليق في وطني ولله الحمد، أشكر أخي مساعد شريك الإنجاز".

من جانبه، كتب الدوسري في حسابه "الحمدلله في هذا الشهر الكريم والظروف الصعبة، أحقق بطولة ممثلاً وطني الغالي في بطولة كأس العالم للمنتخبات.. أخي فراس البريكان كنت الحاسم والسند في أوقات الحسم".

اقرأ أيضا

مساعد والبريكان يقودان السعودية للتتويج بكأس فيفا الإليكترونية

فراس البريكان يسحق نجم آرسنال ويصطدم برئيس النصر السابق

حمل تطبيق سعودي الآن