هل يفتح محترف الهلال باب هروب الأجانب من الدوري السعودي ؟

تاريخ النشر: 19/04/2020
939
منذ 4 سنوات
هل يفتح محترف الهلال باب هروب الأجانب من الدوري السعودي ؟

هل يفتح البيروفي أندري كاريلو لاعب نادي الهلال باب الرحيل أمام المحترفين الأجانب بالدوري السعودي عقب قرار تخفيض العقود في ظل الأزمة التي تعيشها الرياضة السعودية والعالمية جراء جائحة كورونا ؟ سؤال طرحه كثيرون في الشارع الكروي السعودي بعد تداعيات أنباء رحيل اللاعب البيروفي عن صفوف الهلال بسبب تخفيض راتبه للنصف حيث سيحصل على 2.5 مليون دولار سنوياً.

ورغم أن إدارة الهلال أكدت أن كاريلو مُستمر في صفوف الفريق إلا أن الحديث المُستمر عن رغبة اللاعب في الرحيل والتسريبات الصحفية من السعودية وخارجها باتت تُشير إلى أن اللاعب البيروفي قد يرحل بالفعل من الزعيم مع نهاية الموسم الجاري اعتراضا على تخفيض راتبه لاسيما في ظل ظهور تسريبات من الصحافة التركية بأن كاريلو تلقى عرضاً مُغرياً من نادي بشكتاش التركي.

الرحيل المتوقع لمحترف الهلال أثار القلق داخل الشارع الكروي السعودي حيث أبدى البعض قلقه من إمكانية تفكير أكثر من محترف أجنبي أخر في الرحيل عن صفوف الدوري السعودي بسبب تخفيض الرواتب والعقود رغم أن معظم أندية العالم أقدمت على نفس الخطوة تقريباً جراء الخسائر الباهظة التى تعرضت لها الأندية بسبب تجميد النشاط.

خبراء تسويق رياضي أكدوا أن اللاعبين سيكونوا هم الطرف الأكثر تضرراً جراء توقف النشاط الكروي في جميع الملاعب العالمية لكونهم أول السلسلة والعمود الذي تستند عليه العملية الرياضية من الأساس، "فهناك عقود ستلغى وأخرى ستتعدل، وبعض الأندية ربما تحجم عن التعاقد مع لاعبين جدد لموسم أو اثنين مستقبلاً وهذا ليس في صالح اللاعبين، كذلك سقف الانتقالات سينخفض نظراً لحالة الأندية مالياً".

اقرأ أيضا

أبرزهم كاريلو والأحمدي وموسى.. الرحيل الكبير في الدوري السعودي

تلميح جديد من كاريلو عن مستقبله.. "صورة بألف كلمة"

حمل تطبيق سعودي الآن