قرار رابطة الدوري السعودي يُثير "الغيرة" في الكرة المصرية

تاريخ النشر: 16/04/2020
270
منذ 4 سنوات
قرار رابطة الدوري السعودي يُثير "الغيرة" في الكرة المصرية

أثار القرار الذي أصدرته رابطة الدوري السعودي للمحترفين خلال الساعات الماضية وأعلنت فيه تخفيض رواتب اللاعبين والمدربين، بسبب تداعيات فيروس كورونا المستجد، وذلك في فترة توقف المنافسات الرياضية ردود أفعال قوية في الشارع الكروي العربي على وجه العموم وفي الكرة المصرية بصفة خاصة فقد طرح الجميع في الشارع الكروي المصري سؤالاً هاماً وهو: متى تسير الكرة المصرية في مثل هذه المُبادرات السعودية الرائعة؟

إتحاد الكرة المصري لم يناقش فكرة تخفيض رواتب اللاعبين والمدربين رغم مطالبة عدة أندية مصرية كبيرة كالأهلي والزمالك الإقدام على مثل هذه الخطوة الهامة من أجل تخفيف العبء على خزينة هذه الأندية.

رابطة الدوري السعودي كانت قد وجهت الشكر لحكومة خادم الحرمين الشريفين على الجهود الكبيرة المبذولة في مواجهة فيروس كورونا...والإجراءات الوقائية المتخذة في مختلف القطاعات المعنية"، كما وجهت الشكر لوزير الرياضة السعودي، الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل، لوضعه سلامة الرياضيين كأولوية قصوى.

وتم الاتفاق بالإجماع بين أعضاء المجلس على البدء بالتفاوض مع اللاعبين والمدربين وأعضاء الجهاز الفني بشأن تخفيض الرواتب بنسبة 50%، وأوضحت أن خصم 50% من الرواتب سيكون لمن يتقاضون أكثر من 20 ألف ريال سعودي أو ما يعادلها.

ما فعلته رابطة الدوري السعودي بات "حديث الصباح والمساء" في الكرة المصرية في ظل الرغبة الأكيدة لتخفيض أجور المدربين واللاعبين كنتيجة طبيعية للخسائر الفادحة التى تعاني منها الأندية على خلفية تجميد النشاط الرياضي بسبب وباء كورونا.

اقرأ أيضا

لماذا وافق نجوم الهلال على "تخفيض رواتبهم"؟.. الشلهوب يكشف السر

مفاجأة في موقف محترفي الأهلي من تخفيض رواتبهم

حمل تطبيق سعودي الآن