فيفا يقف في صف برشلونة ضد ميسي.. ويمدد عقود اللاعبين

تاريخ النشر: 26/03/2020
246
منذ 4 سنوات
فيفا يقف في صف برشلونة ضد ميسي.. ويمدد عقود اللاعبين

يثير انتشار فيروس كورونا القلق والذعر حول العالم، خاصة مع وصوله إلى كرة القدم، وإصابته العديد من أفراد المنظومة الرياضية، وتسببه كذلك في توقف النشاط الكروي.

وبحسب تقرير صحفي صدر عن إذاعة كادينا كوبي الإسبانية، اتخذ الاتحاد الدولي لكرة القدم -فيفا- عدة قرارات مصيرية، بشأن الموسم الرياضي الجاري.

وكانت الاتحادت الرياضية في عدد كبير من دول العالم، أعلنت تأجيل منافساتها المحلية إلى أجل غير مسمى، بسبب تزايد انتشار فيروس كورونا في البلاد.

*يقف في صف برشلونة ضد ميسي:

أوصى فيفا بحسب التقرير الإسباني، الأندية، بخصم ما لا يقل عن 50% من رواتب اللاعبين، بعد ما تسبب فيه التوقف الرياضي من أزمات اقتصادية قوية.

القرار يلقي بظلاله على أزمة نارية حدثت بين ليونيل ميسي ورفاقه ضد نادي برشلونة، حيث ذكرت صحيفة موندو ديبورتيفو الإسبانية، اليوم الخميس، أن الأرجنتيني رفض مقترح إدارة ناديه، بخصم الرواتب.

ميسي أبلغ إدارة النادي الكاتالوني بالموافقة المبدئية على القرار، شريطة ألا يتجاوز خصم الرواتب 30٪ فقط، بينما يرغب بارتوميو خصم 70٪ من الرواتب، الأمر الذي أغضب اللاعبين بشدة.

وأوضحت صحيفة سبورت، أنه رغم رفض ميسي ورفاقه مقترح إدارة النادي، إلا أن بارتوميو قرر استخدام القانون الذي يتيح للبرسا خصم الرواتب في الحالات الطارئة، دون الرجوع إلى اللاعبين.دثت بين ليونيل ميسي ورفاقه ضد نادي برشلونة، حيث

*ويمدد عقود اللاعبين:

من المستحيل أن ينتهي الموسم الجاري قبل الـ30 من يونيو، وهو التاريخ الذي ينتهي خلاله عقود عدد كبير من اللاعبين حول العالم.

فيفا عالج هذا الأمر، حيث قرر تمديد العقود حتى تنتهي منافسات الموسم الجاري، دون أن يدفع أي نادٍ أي قيمة مالية إضافية، ولا تملك الأندية الأخرى التي أعارت لاعبيها، حق الاعتراض.

اقرأ أيضا

كورونا يفسد مخططات إنتر.. ويسهل رحيل لاوتارو إلى برشلونة

تصريحات نارية من أسطورة برشلونة.. "نصيحة بالخضوع لميسي واستبعاد لاوتارو لهذا السبب"

حمل تطبيق سعودي الآن