تقرير| كيف تحول طفل إنجليزي يافع لنجم يهابه الجميع قبل بلوغه الـ20

تاريخ النشر: 25/03/2020
142
منذ 4 سنوات
تقرير| كيف تحول طفل إنجليزي يافع لنجم يهابه الجميع قبل بلوغه الـ20

يتم اليوم 25 مارس نجم بوروسيا دورتموند جادون سانشو الـ20 من عمره.

وبات النجم الإنجليزي الشاب من أهم اللاعبين الواعدين في الكرة الأوروبية، إن لم يكن أفضلهم على الإطلاق.

ولم يكن سانشو معروفا للكثيرين قبل بداية الموسم الماضي، لكنه انفجر بسرعة الصاروخ مع مصنع نجوم الكرة الألمانية بوروسيا دورتموند.

عانى مع نجوم جوارديولا

سانشو بدأ مسيرته مع الفئات السنية لواتفورد قبل أن يلتحق بمانشستر سيتي في عام 2015، لكنه لم يحظى بفرصة مع الفريق لكثرة النجوم المتواجدين خاصة منذ بداية عهد المدرب الإسباني بيب جوارديولا.

انفجار المستوى ساهم في ارتفاع قياسي بالقيمة السوقية

وانتقل الجناح الطائر في عام 2017 لدورتموند مقابل أقل من 8 مليون يورو، لكنه بات الآن يمتلك قيمة سوقية تقدر بـ130 مليون يورو حسب موقع "ترانسفيرماركت".

وأعلن الاتحاد الدولي لإحصائيات كرة القدم بالأمس أن اللاعب الإنجليزي يعتبر حاليا الأغلى بين اللاعبين من مواليد الألفية الجديدة، متفوقا بنحو الضعف على زميله في دورتموند وصاروخ الموسم الحالي إيرلينج هالاند.

جميع الأندية الكبرى تطارده

ويمتلك سانشو موهبة غير عادية جعلته مطمعا لأندية عديدة ترغب في عودته للدوري الإنجليزي، كما تعجب إمكانياته مدرب ريال مدريد زين الدين زيدان.

وبات سانشو النجم الأكثر طلبا من الشبان في كرة القدم، متفوقا حتى على نجم باريس سان جيرمان كيليان مبابي.

أرقام هائلة، ليس مجرد مهارة

ولم يكتفي النجم الإنجليزي الرائع بمهارته الكبيرة في المرواغة أو سرعة الانطلاق كحال أقرانه من اللاعبين الواعدين في كرة القدم.

ويمتلك سانشو أرقاما رائعة تؤكد فاعليته الكبيرة التي تضاف للموهبة، حيث سجل 31 هدفا في 90 مباراة فقط مع دورتموند، بالإضافة لـ42 أسيست، لينافس نجم برشلونة ليونيل ميسي على صعيد صناعة الأهداف.

واستغل سانشو ظهوره في مباريات كبرى في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم على أفضل وجه، حيث سحل هدفا رائعا في مرمى حارس برشلونة مارك أندريه تير شتيجن على ملعب "كامب نو".

وأضاف بعد ذلك اللاعب أداءً كبيرا أمام باريس سان جيرمان في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، حيث أتعب بمهارته الدفاعات الباريسية كثيرا.

اقرأ أيضا

"بوفون لا ينتهي أبدا".. العنكبوت يقرر تمديد تواجده في الملاعب

برشلونة يمهد الطريق لمانشستر يونايتد من أجل حسم صفقة نارية

حمل تطبيق سعودي الآن