رحيل جماعي لأجانب النصر.. أسطورة الأهلي وساحر الجزائر وبطل إفريقيا بدلاء "السباعي المحترف"

تاريخ النشر: 25/03/2020
22344
منذ 4 سنوات
رحيل جماعي لأجانب النصر.. أسطورة الأهلي وساحر الجزائر وبطل إفريقيا بدلاء "السباعي المحترف"

شهدت الساعات القليلة الماضية، تسريبات خطيرة من داخل نادي النصر، تكشف كواليس مثيرة عن مستقبل الفريق الأول لكرة القدم، خلال الموسم الرياضي القادم.

وتعرض النصر، لهزة كبرى في الموسم الحالي، فبعد التتويج بلقب دوري المحترفين 2018-2019، والسوبر المحلي 2020، بدأت نتائج الفريق الأول لكرة القدم، تتراجع بشكل واضح، وسط أزمات فنية وإدارية، في عهد مجلس الإدارة الجديد، برئاسة صفوان السويكت.

ووفقًا لسعد بن ثابت آل مغني، عضو الشرف الذهبي السابق بنادي النصر، فإن مستقبل جميع محترفي الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر، بات غامضًا، بل أن بعضهم اقترب من خلع قميص العالمي رسميًا.

وأشار بن ثابت في تغريدة عبر صفحته بموقع التدوينات القصيرة "تويتر"، أمس الثلاثاء، إلى أن الثلاثي "الحارس الاسترالي براد جونز، ومتوسط الميدان البرازيلي جوليانو دي باولا، والجناح النيجيري أحمد موسى"، تأكد رحيلهم عن النصر، بنسبة تزيد عن الـ80%.

وأوضح العضو الذهبي السابق بنادي النصر، أن إدارة النصر أيضًا، رفضت الاستجابة لطلبات المغربي نور الدين أمرابط، لتجديد عقده، في الوقت الذي يرفض فيه مواطنه عبدالرزاق حمد الله، تقليص راتبه، بسبب الأزمة الاقتصادية التي ضربت قلعة العالمي، بسبب توقف النشاط الرياضي، جراء تفشي فيروس "كورونا". 

وبخلاف هذا الخماسي الذي ذكره سعد آل مغني، فإن هناك الثنائي البرازيلي "قلب الدفاع مايكون بيريرا، ولاعب الارتكاز بيتروس أراوخو"، واللذان ينتهي عقديهما مع النصر، في يونيو القادم.

وفي حال صدقت تسريبات آل مغني المدوية، فإن إدارة النصر، ستكون مطالبة بالتحرك بشكل عاجل، من أجل تعويضهم بنجوم أجانب جدد، وبنفس المستوى أو أعلى، وهو الأمر الذي قد يبدو مستحيلًا في ظل الأزمة الاقتصادية الحالية.

ويستعرض "سعودي سبورت"، المبلغ الذي من الممكن أن يجنيه مجلس إدارة نادي النصر، من التخلي عن أجانبه السبعة، والبدلاء المحتملين لتعويضهم خلال الفترة القليلة القادمة..

* أولًا: قيمة بيع السباعي الأجنبي

- الحارس الاسترالي براد جونز: ينتهي عقده في يونيو القادم، والرحيل سيكون مجاني.

- قلب الدفاع البرازيلي مايكون بيريرا: تنتهي إعارته من جلطة سراي التركي، في يونيو القادم، والرحيل سيكون مجاني.

- لاعب الارتكاز البرازيلي بيتروس أراوخو: ينتهي عقده في يونيو القادم، والرحيل سيكون مجاني.

- صانع الألعاب البرازيلي جوليانو دي باولا: ينتهي عقده في يونيو 2021، ولكن إذا أصر على الرحيل فإن قيمته السوقية تتراوح بين 10 إلى 14 مليون يورو.

- الجناح المغربي نور الدين أمرابط: ينتهي عقده في يونيو 2021، وإذا قررت إدارة النصر، التخلي عنه في الصيف القادم، فإن قيمته تتراوح بين 3 إلى 5 مليون يورو.

- الجناح النيجيري أحمد موسى: ينتهي عقده في يونيو 2022، ولكن قيمة صاحب أغلى صفقة في تاريخ دوري المحترفين، انخفضت كثيرًا، حيث من المتوقع أن بيعه لن يتخطى الـ5 ملايين يورو.

- المهاجم المغربي عبداالرزاق حمد الله: ينتهي عقده في يونيو 2022، ويملك شرط جزائي 20 مليون يورو، ولكن من المستحيل بيعه بهذا المبلغ، لذلك فإنه من الممكن التخلي عنه بمبلغ يتراوح بين 6 إلى 10 مليون يورو.

وفي حال نجحت إدارة النصر، في بيع هؤلاء النجوم المحترفين، بالمبالغ سالفة الذكر، فإنها ستجني ما بين 24 إلى 34 مليون يورو تقريبًا، لتبدأ في تعويضهم بلاعبين أجانب جدد.

* ثانيًا: المرشحون للانضمام إلى النصر

يبدو أن مركز حراسة المرمى، هو الأكثر جدلًا داخل النصر، ولكن يبدو أن المرشح لتعويض براد جونز، هو النجم الشاب أمين بخاري، حامي عرين الاتحاد، والذي حصل مجلس إدارة العالمي، على توقيعه بالفعل، بعد دخوله الفترة الحرة من عقده مع العميد، على أن ينضم بداية من الموسم المقبل.

وبخلاف مركز حراسة المرمى، فإن هناك مجموعة من النجوم الأجانب الذين سيكونوا مرشحين بقوة للانضمام إلى نادي النصر؛ على النحو التالي:

 - قلب الدفاع: البرازيلي ريناتو شافيز يرتبط بعقد مع الوحدة حتى 2021، والجزائري جمال بلعمري "بطل إفريقيا" الذي يتواجد مع الشباب حتى نفس العام، ولكنه أعلن عن رغبته في الرحيل، بالصيف القادم.

- لاعب الارتكاز: البرازيلي أنسيلمو الذي ينتهي عقده مع الوحدة في يونيو القادم، وألمح إلى رحيله، وسط منافسة شرسة عليه من الهلال والنصر والاتحاد.

- صانع الألعاب: التونسي سعد بقير، مفاجأة الدوري السعودي، والتي كشفت تقارير عن استعداد إدارة ناديه أبها، التخلي عنه بمبلغ لن يقل عن 15 مليون ريال.

- الجناح الأيمن: البرازيلي فابيو ليما، نجم الوصل الإماراتي، والحلم القديم لنادي النصر، ومواطنه إيدميلسون جونيور، الذي يملك شرط جزائي في عقده مع الدحيل، بقيمة 3.5 مليون يورو.

- الجناح الأيسر: الجزائري ياسين براهيمي، نجم الريان القطري، والذي يقدم مستوى مبهر في الموسم الحالي، ارتبط اسمه في الساعات الماضية بنادي النصر.

- قلب هجوم: السوري عمر السومة، الحلم الأكبر للنصر، ينتهي عقده مع الأهلي في 2021، ويملك شرط جزائي 10 مليون يورو، بالإضافة إلى الكاميروني لياندر تاوامبا، مهاجم التعاون، والذي سيكون حرًا في يونيو القادم.

اقرأ أيضا

نجم النصر معرض لـ"السجن" بسبب كسر حظر التجوال.. الحقيقة كاملة

3 أسرار وراء انهيار النصر.. النوفل يفجرها

حمل تطبيق سعودي الآن