تقرير| بعد تأجيل اليورو وكوبا أمريكا.. فيفا يمنح اليابان الحل السحري لأزمة الأولمبياد

تاريخ النشر: 23/03/2020
184
منذ 4 سنوات
تقرير| بعد تأجيل اليورو وكوبا أمريكا.. فيفا يمنح اليابان الحل السحري لأزمة الأولمبياد

أكدت اللجنة الأولمبية الدولية في الساعات الماضية، أنها تدرس مع الحكومة اليابانية احتمالية تأجيل دورة الألعاب الأولمبية المقرر إقامتها خلال الصيف المقبل.

ومن المقرر إقامة الأولمبياد في موعدها المحدد مسبقا في الفترة ما بين الـ 24 من يوليو المقبل، حتى يوم التاسع من أغسطس المقبل.

وأعلنت أكثر من دولة على رأسها كندا وأستراليا، الانسحاب بشكل رسمي من الأولمبياد، حال إقامة المنافسات في شهر يوليو المقبل.

يأتي هذا في الوقت الذي أعلن فيه رئيس الوزراء الياباني، استعداد بلاده لمناقشة خيار تأجيل الأولمبياد لمواعيد أخرى، لحين انتهاء أزمة فيروس كورونا.

وستحدد اللجنة الأولمبية الدولية، قرارها النهائي بشأن تأجيل الأولمبياد في ظل المواعيد المقترحة، لإقامة المنافسات في العاصمة اليابانية طوكيو.

ويستعرض "سعودي سبورت"، في السطور التالية أبرز المواعيد المقترحة لإقامة الأولمبياد فيها، مع الوقت الأكثر تناسبا والمتوقع أن تقام فيه:\

1- شهر أكتوبر 2020: 

ويعد الاقتراح الأول، بشأن الموعد الجديد للأولمبياد، هو تأجيلها حتى شهر أكتوبر من العام الجاري، كحل وسط لإنهاء الأزمة، ولكن أزمته تكمن في أن أثار فيروس كورونا ستكون متواجدة وتلقي بظلالها على الجميع.

وسيواجه هذا الاقتراح، رفض واسع من المسئولين عن البطولات الكروية في أوروبا، خاصة أن موعد الأولمبياد يأتي في بداية الموسم في القارة الأوروبية.

2- صيف عام 2021: 

ينال هذا الاقتراح، تأييد البعض، خاصة أن تأجيل الأولمبياد حتى صيف العام المقبل، سيمنح الرياضيين المشاركين في الحدث، فرصة جيدة للاستعداد بدون أي ضغوط.

ولكن هذا الموعد، سيسبب أزمة كبيرة في مواعيد البطولات، بعد تأجيل بطولتي اليورو وكوبا أمريكا حتى صيف عام 2021، بالإضافة لكأس العالم للأندية الذي قد يتم تغيير موعده.

3- صيف عام 2022: 

تأجيل الأولمبياد لصيف عام 2022، سيمنح العالم فرصة ذهبية لمشاهدة ألعاب أولمبية بدون أزمات، حيث من المتوقع أن يظهر وقتها علاج نهائي لفيروس كورونا.

ويعد موعد الأولمبياد في صيف عام 2022، مناسب بكونه غير مختلط مع نهائيات كأس العالم التي ستقام في قطر بالعام ذاته، ولكنه في الشتاء بشهر نوفمبر، بالإضافلة لعدم وجود أي بطولات في صيف ذلك العام.

اقرأ أيضا

رسميا.. أول مقاطعة لأولمبياد طوكيو خوفا من فيروس كورونا

كورونا ينتصر.. اليابان توافق على تأجيل الألعاب الأولمبية

حمل تطبيق سعودي الآن