خطة تشافي بدأت.. السد ينقذ أمرابط من "عذاب" النصر !

تاريخ النشر: 12/02/2020
3678
منذ 4 سنوات
خطة تشافي بدأت.. السد ينقذ أمرابط من "عذاب" النصر !

"من الصعب الفوز على فريق يملك بين صفوفه نجم كبير بإمكانيات المغربي نور الدين أمرابط".. هكذا صرح الأسطورة الإسبانية تشافي هيرنانديز، المدير الفني لنادي السد القطري، بعد المواجهة المثيرة أمام النصر، ضمن منافسات دوري أبطال آسيا.

وسقط النصر، في فخ التعادل الإيجابي (2-2) على أرضه ووسط جماهيره، أمام السد القطري، ضمن منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال آسيا.

وتغزل تشافي في أمرابط، فتح أبواب الشائعات مجددًا بشأن إمكانية انتقال أمرابط إلى السد، في الصيف القادم "يوليو 2020"، بعد عامين كاملين قضاهما داخل جدران قلعة العالمي.

وعلى الرغم من تعلق أمرابط، وحبه الشديد لنادي النصر، إلا أن رحيله عن صفوف الفريق، وانتقاله إلى السد القطري، قد يكون حقيقة وليس أمرًا مستبعدًا، لعدة أسباب، يستعرضها "سعودي سبورت" في السطور التالية..

* رفض التجديد

ينتهي عقد نور الدين أمرابط، مع نادي النصر، في يونيو 2021، أي بعد عام ونصف تقريبًا، ولكن اللاعب المغربي، كشف في تصريحات تلفزيونية سابقة، أنه طلب من إدارة صفوان السويكت، التجديد لمدة عام إضافي على أقل تقدير.

وقال أمرابط: "نعم.. طلبت تجديد عقدي مع النصر، حتى عام 2022 على أقل تقدير، لضمان الاستقرار الفني والنفسي، من أجل أن أكون مستعد للمشاركة مع منتخب المغرب، في المونديال".

والنجم المغربي الكبير، صدم الجماهير النصراوية، بالتأكيد على أن إدارة السويكت، رفضت طلبه، حيث ردت عليه بإن بقاءه من عدمه داخل صفوف الفريق الأول، سيتحدد على حسب مستواه.

ورد إدارة النصر، قد يكون فيه دلالة واضحة، على إمكانية الاستغناء عن أمرابط، وتعويضه بمحترف جديد في نهاية الموسم الرياضي الحالي، خاصة أنه اقترب من عمر الـ33 سنة.

* أزمة حمدالله

رغم نفي أمرابط تمامًا، وجود خلافات مع نجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر، مواطنه المغربي عبدالرزاق حمد الله، إلا أن العديد من الإعلاميين لا يزالوا يؤكدون على أن الأزمة حقيقية.

والإعلامي الرياضي وليد الفراج، شدد في تصريحات تلفزيونية، على أن أزمة أمرابط وحمد الله "حقيقية"، وظهرت بشكل واضح خلال مباريات النصر، الأخيرة.

وطالب الإعلامي الرياضي الكبير، من نجم النصر، أن يثب صحة كلامه بعدم وجود خلاف مع حمد الله، على أرض الملعب بالتعاون معه، وليس من خلال أحاديث فضائية فقط.

وإذا صحت الخلافات بين أمرابط وحمد الله، فإن إدارة النصر، قد تضطر للتضحية بأحد اللاعبين، وفي هذه الحالة سيكون نور الدين هو الأقرب، لأنه من المستحيل التخلي عن هداف الفريق عبدالرزاق، والذي حطم جميع الأرقام القياسية في الموسم الرياضي الماضي.

* شروط العقد

بعد نهاية الموسم الرياضي الماضي 2018-2019، ترددت أنباء عن طلب أمرابط، تحسين راتبه السنوي الذي يتقضاه من النصر، أسوة لما حدث مع حمد الله.

ويرى أمرابط، وفقًا لهذه الأنباء، بأن إدارة النصر، لا تقدره ماديًا بالشكل المطلوب، وبما يتناسب مع إمكانياته الفنية وما يقدمه داخل المستطيل الأخضر.

وقد يكون هذا العامل – إذا صح بالطبع –، أحد الأسباب لرحيل أمرابط، والاتجاه إلى السد القطري، والمعروف عنه بدفع رواتب جنونبة للاعبيه، وخاصة المحترفين منهم.

* بقاء تشافي

منذ أن واجه النصر في الموسم الرياضي الماضي، وتشافي هيرنانديز، يتغزل في الإمكانيات الفنية الكبيرة التي يتمتع بها نور الدين أمرابط، ويعتبر أن تواجد لاعب بإمكانيته في صفوف أي فريق، يكون ميزة كبرى.

وبتأكد بقاء تشافي مع السد، بعد رفضه عرض ناديه السابق برشلونة الإسباني، حتى الموسم الرياضي القادم على أقل تقدير 2020-2021، قد يكون دلالة قوية على دخوله في مفاوضات للتعاقد مع أمرابط، خاصة أن أنباء ترددت أن الفريق القطري، كان يرغب بالفعل في ضم النجم المغربي، خلال الصيف الماضي.

جدير بالذكر أن أمرابط، انضم إلى نادي النصر في صيف 2018، قادمًا من صفوف واتفورد الإنجليزي، حيث لعب مع الفريق الأول منذ ذلك الوقت، 51 مباراة في مختلف المسابقات، سجل خلالها 8 أهداف، وصنع 15 آخرين، محققًا لقبي دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، والسوبر المحلي.

اقرأ أيضا

أبطال آسيا| أمرابط: فخور بإشادة الأسطورة تشافي.. والعمري يوجه رسالة للجماهير

جماهير النصر تحسم مصير "إقالة" فيتوريا

حمل تطبيق سعودي الآن