خليجي 24| مباراة السعودية والبحرين .. القنوات الناقلة والتشكيل المتوقع

تاريخ النشر: 08/12/2019
1183
منذ 4 سنوات
خليجي 24| مباراة السعودية والبحرين .. القنوات الناقلة والتشكيل المتوقع

ساعات قليلة تفصلنا على إسدال الستار على النسخة 24 من بطولة كأس الخليج العربي "خليجي 24"، والتي تجمع منتخب السعودية بشقيقه البحريني.

في تمام السابعة مساء اليوم الأحد، بتوقيت مكة المكرمة، تتجه أعين الجماهير العربية والخليجية صوب ملعب عبد الله بن خليفة بنادي الدحيل، لمتابعة المباراة الختامية لـ "خليجي 24".

مشوار الأخضر والأحمر 

تأهل منتخب السعودية لنهائي كأس الخليج العربي، بعد الإطاحة بقطر، في المباراة التي انتهت بفوز الأخضر بهدف دون رد، سجله عبد الله الحمدان، بالدور نصف النهائي.

وعلى الجانب الآخر، صعد منتخب البحرين للمباراة النهائية بعد الفوز على نظيره العراقي في مباراة ملحمية، حسمتها ركلات الجزاء لصالح الفريق الأحمر (5/3).

تاريخ مواجهات السعودية والبحرين

سبق للأخضر مواجهة منتخب البحرين في 36 مباراة، انتهت بـ19 انتصارًا للمنتخب الوطني، مقابل 6 انتصارات للبحرين، و11 تعادلًا بين المنتخبين.

في سياق متصل، التقى المنتخب السعودي بنظيره البحريني في الجولة الثانية، من مرحلة المجموعات ببطولة خليجي 24، وفازت السعودية بنتيجة (2-0)، وأحرز هدفي الأخضر، عبد الله الحمدان ومحمد خبراني.

إنجازات المنتخبين مع خليجي 24

يطمح منتخب السعودية نحو التتويج باللقب الرابع في تاريخه، في حين تسعى البحرين لحصد البطولة للمرة الأولى.

التشكيل المتوقع للمنتخب السعودي 

يدخل الأخضر مواجهة البحرين كامل العدد، بعدما عاد الثنائي سلمان الفرج وسالم الدوسري لصفوف الفريق، وسيكون جميع اللاعبين على أهبة الاستعداد من أجل مهمة العودة بالكأس من جديد.

حراسة المرمى: فواز القرني

الدفاع: ياسر الشهراني، محمد خبراني، حسان تمبكتي، سلطان الغنام

الوسط: عبد الله عطيف، سلمان الفرج، محمد كنو، نواف العابد، سالم الدوسري

الهجوم: عبد الله الحمدان

تشكيل البحرين المتوقع 

حراسة المرمى: سيد علوي

الدفاع: راشد الحوطي، أحمد نبيل، سيد باقر، سيد عيسى

الارتكاز: جاسم الشيخ، علي حرم

الوسط: مهدي الحميدان، كميل الأسود، علي مدن

الهجوم: محمد الرميحي

القنوات الناقلة ومعلق المباراة 

تذاع المباراة على قنوات عديدة وهي (بي آن سبورت المفتوحة، قناة الكأس 1، قناة الكأس 2، قناة الكويت الرياضية، قناة عمان الرياضية).

ويعلق على نهائي كأس الخليج العربي 24، الأستاذ يوسف سيف عبر قناة (beIN) + خليل البلوشي (الكأس 1) + أحمد الطيب (الكأس 2) + إبراهيم الهشال (الكويت) + أحمد الكعبي (عمان).





حمل تطبيق سعودي الآن