بطولات الدورى

بطولات الكأس

المنتخبات القارية

كارثة.. تهديد الهلال والنصر بعدم المشاركة في دوري أبطال آسيا

9580 منذ شهر
أحمد فرهود
عبد الرزاق حمد الله ومحمد البريك - النصر والهلال

يواجه ناديا الهلال والنصر، كارثة كبرى بعدم اللعب في بطولة دوري أبطال آسيا، الموسم الرياضي القادم.

وتأهل الهلال والنصر والتعاون بشكل مباشر إلى دور المجموعات ببطولة دوري أبطال آسيا لعام 2020، في الوقت الذي يخوض فيه الأهلي التصفيات التأهيلية.

وكشف محمد السليم، رئيس لجنة تراخيص الأندية في رابطة الدوري السعودي للمحترفين، عن إمكانية منع الفرق الأربعة التي تأهلت إلى أبطال آسيا، من المشاركة في البطولة القارية، العام القادم.

وشدد السليم في تصريحات صحفية، على أن لجنة التراخيص، تتابع القضايا التي تصدر فيها أحكام نهائية في حق الأندية التي حصلت على رخصة المشاركة في دوري أبطال آسيا، لسدادها وتزويد الإدارة بالمستندات.

وأشار إلى أنه في حال عدم إيفاء الأندية بسداد الأموال المستحقة عليها، ستتخذ اللجنة إجراءات متدرجة، قد تصل إلى سحب الرخصة.

وحصلت تسعة أندية على الرخصة الآسيوية؛ وهي: الهلال، النصر، التعاون، الأهلي، الشباب، الفيصلي، الفتح، الاتفاق، والفيحاء، فيما لم يقدم الاتحاد، قائمة من فشلوا في الحصول عليها إلى جانب ـ الوحدة، الرائد، الحزم، أبها، ضمك، والعدالة.

* سيناريو 2016

وواقعة منع الأندية السعودية من المشاركة الآسيوية، حدثت في وقت سابق، وبالتحديد عام 2017، عندما تم سحب الرخصة من فريق الاتحاد، ليمنع من المشاركة في دوري الأبطال.

وفي ذلك الوقت، تم إصدار عدة أحكام نهائية على نادي الاتحاد بقيمة 35 مليون ريال، كمبالغ مستحقة للاعبين ومدربين ووكلاء؛ يتقدمهم: "حمد المنتشري وشقيقه باسم، ومحمـــد أبوسبعان، والرومانـــي زوكالا، والمـــدرب الإســــباني راؤول كانيـــدا ومسـاعده كارلـــوس كالديرون، والمدرب الإســباني بينات، والمدرب الأوروجواياني فيرسيري، ونادي بوردو الفرنسي، وروسي عبد الإله وكيل المدرب فيرسـيري".

* تهديدات جديدة

ونجحت أندية الهلال والنصر والأهلي، في تسديد أغلب الديون التي عليها، ليحصلوا بناءً عليها على الرخصة الآسيوية، التي تتيح لهم المشاركة في دوري الأبطال.

وعلى الرغم من ذلك، فإن الهلال تلقى بعض التهديدات باحتمال رفع قضايا جديدة ضده، وخاصة من اللاعب البرازيلي جابرييل، نجم خط وسط فريق كورينثيانز، الذي كان من المقرر أن يوقع على عقود انتقاله للزعيم، قبل أن تتراجع إدارة فهد بن نافل عن ذلك نهائيًا.

وزعم اللاعب أن الهلال قام بخداعه، وأعلن في آخر حوار له بأنه يبحث حاليًا مع إدارة ناديه، إمكانية رفع قضية ضد الهلال، للحصول على تعويض مالي بالإخلال عن الاتفاق معه.

ورد كورينثيانز، على تصريحات جابرييل، بأنه لا يرغب في الدخول في صدام مع نادي الهلال، ولكنه سيساند لاعبه في أي إجراء سيتخذه في المستقبل.

ومن ناحيته، فإن النصر والأهلي، يواجهان أيضًا بعض القضايا المعلقة، فالعالمي لا يزال ينازع في المحاكم بسبب قضية اللاعب ميها والمدرب السابق للفريق دانيال كارينيو، والذي قدم شكوى لـ"فيفا" للحصول على باقي مستحقاته، بالإضافة إلى معاناة الراقي، من أزمة مع لاعبه السابق نيكولاي ستانسيو، الذي تم فسخ العقد معه بعد ضمه بـ6 أشهر فقط.

أخبار متعلقة

بن زنان محرضا نجم الهلال: "اسحب عليهم قبل يسحبون عليك"

بن زنان محرضا نجم الهلال: "اسحب عليهم قبل يسحبون عليك"

6109 منذ شهر
لا أعرف جوميز ! .. حقيقة تصريح تيري هنري الصادم عن مهاجم الهلال

لا أعرف جوميز ! .. حقيقة تصريح تيري هنري الصادم عن مهاجم الهلال

2119 منذ شهر
أمرابط سعى للطرد .. تصريح صادم من عضو شرف النصر بشأن اللاعب

أمرابط سعى للطرد .. تصريح صادم من عضو شرف النصر بشأن اللاعب

3256 منذ شهر
نشرة النصر "فيديو"| فيتوريا يتعرض للهجوم و"هل سعى أمرابط للطرد والإيقاف"

نشرة النصر "فيديو"| فيتوريا يتعرض للهجوم و"هل سعى أمرابط للطرد والإيقاف"

234 منذ شهر

التعليقات

تعليقات