صفقة نيمار.. "السلاح الفتاك" يمنح ريال مدريد النصر على برشلونة

تاريخ النشر: 14/08/2019
7595
منذ 4 سنوات
صفقة نيمار.. "السلاح الفتاك" يمنح ريال مدريد النصر على برشلونة

كلاسيكو لا يعرف الرحمة.. هو شعار برشلونة وريال مدريد الإسباني، لخطف النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا، لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي، خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

ونيمار "27 سنة"، أعلن عن رغبته في الرحيل عن باريس سان جيرمان، خلال الميركاتو الصيفي الحالي، بعد عامين فقط قضاهما في صفوف الفريق الأول.

وما بين برشلونة وريال مدريد، لا يُمانع نيمار، أن ينتقل إلى أحد الفريقين، بداية من الموسم الجديد 2019-2020، حيث أن رغبته الأولى، هي الرحيل على وجه السرعة من نادي العاصمة الفرنسية.

ويواجه الفريقين بعض الصعوبات، كما يتلسحا ببعض العوامل، وذلك في حربهما لخطف النجم البرازيلي، الذي يعرف جيدًا أجواء إسبانيا، حيث لعب في برشلونة، في الفترة من 2013 إلى 2017، قبل أن يرحل لباريس، في صفقة هي الأغلى في التاريخ "222 مليون يورو". 

ويستعرض "سعودي سبورت"، الصعوبات التي تواجه برشلونة وريال مدريد، وأسلحتهما التي يعتمدان عليها، في الصراع الدائر بينهما للتعاقد مع نيمار..

* برشلونة

- صعوبات برشلونة للتعاقد مع نيمار:

يصطدم برشلونة، بمجموعة من الصعوبات، التي تواجه لحسم صفقة التعاقد مع نيمار، لعل أبرزها اللعب المالي النظيف.

وبرشلونة، صرف أموال طائلة خلال العامين الماضية، للتعاقد مع نجوم جدد، حيث تعاقد مع البرازيلي فيليب كوتينيو والفرنسي أنطوان أنطوان جريزمان بـ120 مليون يورو لكل منهما، كما جلب الفرنسي عثمان ديمبلي بـ105 ملايين يورو، والهواندي فرينكي دي يونج بـ75 مليون يورو.

ولذلك فإن تعاقد برشلونة، مع نيمار بمبلغ مالي كبير، أصبح أمر شبه مستحيل، وهو الأمر الذي يحاول المسئولون في الفريق الكتلوني معالجته، بإدخال بعض لاعبيه في الصفقة.

وعرض برشلونة، على باريس سان جيرمان، إدخال كوتينيو والكرواتي إيفان راكيتيتش، في الصفقة، بالإضافة لمبلغ من المال، بينما يرغب فريق العاصمة الفرنسية، في البرتغالي نيلسون سيميدو، وهو الأمر الذي يرفضه البلوجرانا، لتكون إحدى الصعوبات الأخرى في طريق حسم التعاقد مع نيمار.

- أسلحة برشلونة لحسم التعاقد مع نيمار:

وعلى الرغم من هذه الصعوبات، لا يزال برشلونة، يتسلح ببعض الأمور، لحسم التعاقد مع نيمار، أبرزها هو علاقة الصداقة القوية التي تربط النجم البرازيلي، بأسطورة الفريق الأرجنتيني ليونيل ميسي.

وآخر التقاري، تركد على أن ميسي، اتصل شخصيًا بنيمار، وطلب منه العودة إلى برشلونة، ورفض العروض الأخرى، وخاصة من ريال مدريد.

* ريال مدريد

- صعوبات ريال مدريد للتعاقد مع نيمار: 

صرف ريال مدريد، في الميركاتو الصيفي الحالي، أكثر من 300 مليون للتعاقد مع 5 لاعبين جدد، وبالتالي أصبح من الصعب عليه، دفع 200 مليون جديدة، لضم نيمار.

ويسعى ريال مدريد، للتخلص من مجموعة من اللاعبين، أمثال الويلزي جاريث بيل، والكولومبي خاميس رودريجيز والإسباني ماريانو دياز، من أجل توفير سيولة مالية، للتعاقد مع نيمار، ولكنه يجد صعوبة حتى الآن في تسويق هذا الثلاثي.

كما أن الفريق الملكي، لا يرغب في دفع مبلغ مالي كبير في الصيف الحالي، لأنه يخطط في الأساس، للدخول بقوة للتعاقد مع الفرنسي كيليان مبابي، من باريس سان جيرمان، في الصيف المقبل، وهي الصفقة التي قد تصل قيمتها إلى 230 يورو.

بالإضافة إلى ذلك، لا يزال هناك خطوط أخرى تحتاج إلى التدعيم في ريال مدريد، وأبرزها خط الوسط، وبالتالي ف‘ن التعاقد مع نيمار، قد يكون أمر غير مفيد، ما لم يتم إصلاح العيوب الأخرى.

- أسلحة ريال مدريد لحسم التعاقد مع نيمار:

ولعل السلاح الفتاك لريال مدريد، والذي يجعله متفوقًا على برشلونة، في معركة التعاقد مع نيمار، هو علاقته القوية بمسئولي باريس سان جيرمان، حيث أن فلورنتينو بيريز وناصر الخليفي، رئيسا الناديين على التوالي، تربطهما صداقة قوية.

كما أن باريس سان جيرمان، يفضل رحيل نيمار إلى ريال مدريد، عن انتقاله لبرشلونة، نظرًا للخلافات القوية مع البلوجرانا، والتي بدأت منذ عام 2017 وحتى الآن.

اقرأ أيضا

نتائج اجتماع الـ"4 ساعات" بين مسئولي برشلونة وباريس لحسم صفقة نيمار

نيمار وديبالا وفان دي بيك .. 3 صفقات تنتظرها أوروبا

حمل تطبيق سعودي الآن