خيمينيز "نجم الاتحاد الجديد".. ساحر عنيف لا يعرف الاستقرار

تاريخ النشر: 15/07/2019
2624
منذ 4 سنوات
خيمينيز "نجم الاتحاد الجديد".. ساحر عنيف لا يعرف الاستقرار

أعلن نادي الاتحاد، تعاقده رسميًا مع اللاعب التشيلي لويس خيمينيز، صانع ألعاب فريق باليستينو، خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

وكشف الاتحاد في بيان رسمي له، عن توقيع سييرا، على عقود تربطه بالفريق الأول لكرة القدم، لمدة موسم رياضي واحد فقط حتى 2020.

وخيمينيز أو ما يعرف باسم "العجوز التشيلي"، يبلغ من العمر 35 سنة، وخاض تجربة كبيرة في الساحرة المستديرة، سواء في أمريكا الجنوبية أو أوروبا أو آسيا.

ويستعرض "سعودي سبورت"، أبرز أرقام وإنجازات سييرا، خلال مسيرته مع عالم الساحرة المستديرة..

بدأ خيمينيز، الذي يملك الجنسية الفلسطينية، مسيرته الاحترافية في عام 2001، مع فريق باليستينو التشيلي، قبل أن يرحل منه لخوض أول تجربة خارجية وبالتحديد في إيطاليا.

وفي إيطاليا، لعب خيمينيز، خلال 9 سنوات، مع أندية تيرنانا وفيورنتينا وإنتر ميلان ولاتسيو وبارما وتشيزنا، كما خرج معارًا إلى وست هام الإنجليزي.

ولعب صانع الألعاب التشيلي، في منطقة الخليج، لمدة 7 سنوات كاملة، حيث انتقل في 2011 إلى شباب الأهلي دبي، والذي جلس معه لمدة 4 سنوات كاملة.

ومن شباب الأهلي دبي، انتقل خيمينيز إلى النصر الإماراتي، ومنه إلى العربي والغرافة وقطر القطريين، قبل أن يعود في 2018، إلى بالاستينو.

- أرقام خيمينيز

ولعب النجم التشيلي، طوال مسيرته الاحترافية، 358 مباراة، سجل خلالها 88 هدفًا، وصنع 47 أسيست إلى زملائه.

وعلى الرغم من مركزه كصانع ألعاب، إلا أن لويس خيمينيز، عُرِف بعنفه داخل المستطيل الأخضر، حيث تلقى طوال مسيرته 68 إنذارًا، و7 كروت حمراء.

وحصل خيمينيز، على العديد من الألقاب؛ أبرزها: الدوري الإيطالي، والسوبر الإيطالي، وكأس تشيلي.

كما توج النجم التشيلي، بدوري الخليج العربي الإماراتي، والسوبر الإماراتي، وكأس رئيس الدولة الإماراتي.

حمل تطبيق سعودي الآن