تقرير| 3 أزمات وأداء متواضع.. كيف خيب محمد صلاح آمال المصريين في "الكان" ؟!

تاريخ النشر: 07/07/2019
307
منذ 4 سنوات
تقرير| 3 أزمات وأداء متواضع.. كيف خيب محمد صلاح آمال المصريين في "الكان" ؟!

خيب نجم ليفربول آمال الجماهير المصرية، ولم ينقذ منتخب بلاده من مغادرة كأس الأمم الإفريقية على يد جنوب إفريقيا في دور الـ16 من البطولة.

ولم يفلح صلاح في تقديم إضافة تذكر لمنتخب حلم باللقب الإفريقي الثامن على أرضه ووسط جماهيره.

صلاح حاله كحال نجم الكرة المغربية حكيم زياش الذي لم يقدم مستوى مميز في الحدث القاري على الرغم من شهرتهما الكبيرة في الملاعب الأوروبية.

ونال محمد صلاح انتقادات كبيرة في بداية الموسم الماضي مع ليفربول، قبل أن يتوج بلقب دوري أبطال أوروبا مع "الريدز"، ليكون أول مصري يظفر بالمسابقة الأوروبية الأهم.

ويعتبر الجناح الأيمن أيقونة بالنسبة للكثيرين في مصر، حيث يحظى بشعبية ومساندة من جميع فئات الشعب المصري، حيث يجد من يدعمه ويدافع عنه حتى عند الخطأ.

ولم يشفع دعم المصريين لصلاح في البطولة الإفريقية، بداية من استعدادات البطولة، عندما تأخر في الانضمام لمعسكر مصر بحجة خوضه موسم شاق مع ليفربول استمر حتى نهائي دوري الأبطال.

وأثار محمد صلاح الجدل مرة أخرى، عندما تدخل لدعم زميله في المنتخب عمرو وردة، بعد استبعاده من البطولة لأسباب أخلاقية، قبل أن يعيده نجم ليفربول للمعسكر مرة أخرى.

وانتشرت بعض التقارير التي أكدت ترك صلاح لمعسكر المنتخب قبل لقاء جنوب إفريقيا من أجل لقاء نجم ريال مدريد سيرجيو راموس في الغردقة بهدف تشجيع السياحة في بلاده.

وكان الاتحاد المصري لكرة القدم أكد في الأساس أن غياب اللاعب عن تدريبات المنتخب، جاء بسبب نزلة برد.

في أرض الملعب، كان مستوى صلاح في مباراة جنوب إفريقيا كارثيًا بكل المقاييس، حيث لم يسدد سوى مرة واحدة خارج المرمى، بينما كانت نسبة تمريراته الصحيحة 66%، ولم يكمل أي عرضية سليمة، واكتفى بالفوز بـ4 صراعات فردية فقط من أصل 13.

ولم يقنع صلاح في الأساس المتابعين في دور المجموعات، على الرغم من تسجيله هدفين في الدور الأول.

أرقام محمد صلاح في كأس الأمم الإفريقية:

المباريات: 4

الأهداف: 2

12 تسديدة

2 إضاعة فرصة خطيرة

0 أسيست

نسبة التمريرات الصحيحة: 69%

نسبة المراوغات السليمة: 46%

ربح الصراعات الفردية: 32%

متوسط تقييم المباريات: 6,93

حمل تطبيق سعودي الآن