نجم برشلونة.. مفاجأة الدوري السعودي في 2019-2020

تاريخ النشر: 21/06/2019
1484
منذ 4 سنوات
نجم برشلونة.. مفاجأة الدوري السعودي في 2019-2020

كشفت تقارير صحفية، عن احتمال انتقال أحد أبناء نادي برشلونة الإسباني، إلى الدوري السعودي للمحترفين، خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

والدوري السعودي، أصبح وجهة للعديد من النجوم العالمية، في السنوات القلية الماضية، وخاصة بداية من الموسم الرياضي 2018-2019، بعد الدعم السخي من القيادة الرشيدة والهيئة العامة للرياضة.

وأشارت شبكة "Univision Deportes"، إلى تلقي المكسيكي جيوفاني دوس سانتوس، نجم برشلونة السابق، عرضًا مغريًا من أحد أندية الدوري السعودي، للانتقال إليه في الصيف الحالي، خلاصة في ظل عدم ارتباط اللاعب بأي فريق، في الوقت الحالي.

وأوضحت الشبكة، أنه بالإضافة إلى العرض السعودي، دخلت بعض الأندية من قطر والمكسيك، في مفاوضات مع اللاعب، ليدافع عن قميصها في الموسم المقبل.

وعلى الرغم من عدم كشف الشبكة عن النادي السعودي، الذي يفاوض جيوفاني دوس سانتوس، إلا أن هناك 4 أندية قد تكون الوجهة المحتملة للاعب في الصيف الحالي، يستعرضها "سعودي سبورت"، في السطور التالية..

* الهلال

اقترب الهلال، من فقدان كل أماله في التعاقد مع البيروفي أندريه كاريلو، جناح الفريق الأول المنتهية إعارته من بنفيكا البرتغالي، حيث أصبح قاب قوسين أو أدنى من الانتقال إلى فلامنجو البرازيلي، في الصيف الحالي.

وبرحيل كاريلو، يكون مركز الجناح الأيمن، به نقص كبير، خاصة في ظل تمركز سالم الدوسري، ناحية اليسار، وعدم إجادة كل من كارلوس إدواردو وسيباستيان جيوفينكو – في حال بقاءهما -، في هذا الجانب.

ودوس سانتوس، الذي يجيد في مراكز صانع الألعاب والجناحين الأيمن والأيسر، قد يكون الحل الأمثل للهلال، لتعويض رحيل كاريلو.

* النصر

لا يزال نادي النصر، ينتظر انتخاب مجلس الإدارة الجديد، من أجل ترتيب أوضاعه الداخلية، وتحديد اللاعبين الراحلين والباقين.

وقبل نهاية فترة تكليف سعود آل سويلم، كانت جميع التقارير، تؤكد اقتراب رحيل النيجيري أحمد موسى، جناح أيسر الفريق الأول عن النصر.

ومع تعثر التعاقد مع المغربي سفيان بوفال، فأن دوس سانتوس، قد يكون الحل الأمثل لتعويض رحيل موسى المرتقب، لإجادته في هذا المركز.

* الاتحاد

تلقى نادي الاتحاد، صدمة كبرى مع نهاية موسم 2018-2019، بإصدار لجنة مكافحة المنشطات، قرارًا بإيقاف فهد المولد، مهاجم الفريق الأول، لمدة عام، بسبب تناول مواد محظورة.

والمولد، يجيد في مركز المهاجم الصريح والجناحين الأيمن والأيسر، وبالتالي فأن التعاقد مع دوس سانتوس، من شأنه أن يحل العديد من الأزمات، في ظل إيقاف نجم الفريق الأول.

* الأهلي

أعلن منصور بن مشعل، المشرف على فريق الكرة، والداعم الأول للنادي الأهلي، التعاقد مع نجوم كبار، في الصيف الحالي، ودفع مبالغ طائلة، لتدعيم الراقي.

ويرغب بن مشعل، في التعاقد مع أسماء كبرى، وخاصة في الناحية الهجومية، من أجل مساعدة السوري عمر السومة، وتخفيف الأعباء عليه في الموسم المقبل، وقد يكون دوس سانتوس، الحل السحري لذلك.

جدير بالذكر أن دوس سانتوس، بدأ مسيرته الكروية مع برشلونة، قبل أن يرحل عنه في صيف 2008، ليتنقل بين عديد الأندية؛ مثل توتنهام الإنجليزي، وجلطة سراي التركي، وفياريال الإسباني، ولوس أنجلوس جالاكسي الأمريكي.

وطوال مسيرته الاحترافية، لعب دوس سانتوس، البالغ من العمر 30 سنة، 306 مباريات، سجل خلالها 68 هدفًا، وصنع 57 آخرين.

اقرأ أيضا

صورة| بعد طرده.. خيسوس ينتقم من الهلال في الميركاتو

سر خطير وراء فشل الهلال والنصر في التعاقد مع "موهبة الأخضر"

حمل تطبيق سعودي الآن