صورة| هكذا نقل جروس الزمالك من "حصالة المجموعة" إلى بطل الكونفدرالية

تاريخ النشر: 27/05/2019
853
منذ 4 سنوات
صورة| هكذا نقل جروس الزمالك من "حصالة المجموعة" إلى بطل الكونفدرالية

في إنجاز تاريخي، قاد السويسري كريستيان جروس، المدير الفني الأسبق للأهلي، فريق الزمالك المصري للتتويج بلقب كأس الكونفدرالية الإفريقية للمرة الأولى في تاريخه، عقب تخطي نهضة بركان المغربي بركلات الترجيح، في نهائي البطولة، إثر التعادل بنتيجة (1-1) في إجمالي مباراتي الذهاب والإياب بالنهائي.

الزمالك في مشواره نحو اللقب الإفريقي، تعرض لانتكاسة في مرحلة المجموعات، بدأت الخسارة بنتيجة (2-4) أمام غور ماهيا الكيني، ثم التعادل بنتيجتي (1-1) مع نصر حسين داي الجزائري وبيترو أتلتيكو الأنغولي، ليتذيل الزمالك مجموعته، ويصبح مرشحًا بقوة لوداع البطولة حينها.

ونشر محمود حسن، أحد اللاعبين الناشئين بنادي الزمالك، صورة عبر حسابه بموقع "إنستغرام"، تحمل شعار كأس الكونفدرالية، حيث طلب جروس من لاعبي الزمالك أن يقوموا بالتوقيع في صورة الكأس، من أجل تحفيزهم على العودة من جديد، حيث طالبهم المدرب السويسري حينها بالتعهد بالتتويج باللقب الإفريقي.

وساهم هذا الأمر بالفعل في إعلاء الروح المعنوية للاعبي الزمالك، حيث انتصروا على بيترو أتلتيكو (1-0)، ثم غورماهيا (4-0)، ثم التعادل مع نصر حسين داي دون أهداف، ليتأهل الزمالك متصدرًا لمجموعته برصيد 9 نقاط، ويواصل زحفه نحو لقب الكونفدرالية.

جدير بالذكر، أن رئيس الزمالك، مرتضى منصور، قد أعلن قراره بعدم استمرار جروس مع الفريق، لما وصفه بالتعنت وعدم أخذ الرأي لأعضاء الجهازين الفني والإداري، فضلًا عن الآداء الذي يصيب بـ"الضغط والسكري".

حمل تطبيق سعودي الآن