النصر يجرد الهلال من لقبه.. ويتوج بطلا لدوري المحترفين

592 17 مايو | 12:27 ص
أحمد فرهود
النصر يجرد الهلال من لقبه.. ويتوج بطلا لدوري المحترفين

توّج نادي النصر، بلقب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين للموسم الرياضي 2018-2019، للمرة الثامنة في التاريخ، بعد الانتصار على الباطن، بهدفين مقابل واحد، في الجولة الأخيرة.

ورفع نادي النصر، رصيده إلى النقطة السبعون، في صدارة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، جمعهم من 22 فوزًا و4 تعادلات، مقابل أربع هزائم، وبفارق نقطة وحيدة فقط عن الهلال "الوصيف".

وبتغلبه على الباطن، أبعد النصر، نفسه عن أي احتمالات تتعلق بلقاء منافسه الهلال مع الشباب، في نفس الجولة، والذي انتهى بفوز الزعيم بثلاثة أهداف مقابل اثنين.

ويستعرض "سعودي سبورت"، أجواء مباراة النصر والباطن، والهلال والشباب، الحاسمة في تحديد هوية البطل..

* اللقب هلالي 

عندما كان النصر، يعاني في بداية مباراته أمام الباطن، حيث فشل في تهديد مرمى منافسه في أي كرة، سجل الهلال، هدفًا مبكرًا على الشباب، في الدقيقة الثامنة، عن طريق النجم الفرنسي بافتيمبي جوميز، ليعلن عن نفسه بطلًا للدوري.

* تغير هام

وتقدم الهلال على الشباب، وصل إلى مدرجات النصر، حيث بدأت الجماهير، في الضغط على اللاعبين، من أجل تسجيل هدف اللقب.

وبالفعل، ضغط لاعبو النصر بقوة، على مرمى الباطن، حتى نجح النجم المغربي عبدالرزاق حمدالله، في الحصول على ضربة جزاء، ترجمها إلى هدف التقدم للعالمي، ليضع فريقه على منصة التتويج مبدئيًا.

* الشوط
الثاني

ومع مطلع الشوط الثاني في المباراتين، وفي دقيقة واحدة فقط، عاد اللقب إلى الهلال مرة أخرى، بعدما سجل الهدف الثاني، في مرمى الشباب، عن طريق الإيطالي سيباستيان جيوفينكو بالدقيقة 52، واستقبال النصر، هدف التعادل، في الدقيقة 53، عن طريق زياد العونلي.

* إحباط هلالي

ولكن سفاح الشباك عبدالرزاق حمدالله، أعاد اللقب إلى النصر، في الدقيقة 57، عندما سجل الهدف الثاني في مرمى الباطن، في الوقت الذي ألغى فيه حكم المباراة، في المواجهة الأخرى، هدفًا للهلال، عن طريق جوميز.

* نهاية الحكاية

وحقق نادي الشباب، ريمونتادا نارية في نهاية مباراة أمام الهلال، عندما نجح في تقليل النتيجة في الدقيقة 67 عن طريق سيبا، ثم التعادل في الدقيقة 87 بواسطة عبدالمجيد الصليهم، إلا أن الهلال، عاد للتقدم مرة أخرى، بضربة جزاء سجلها بافتيمبي جوميز، في الدقيقة 90.

وعلى الرغم من فوز الهلال، إلا أن احتفاظ النصر، بنتيجة فوزه على الباطن، بهدفين مقابل واحد، منحه اللقب للمرة الثامنة في تاريخه.

أخبار متعلقة

جوميز يسجل رقما قياسيا للكرة الأوروبية في دوري المحترفين

جوميز يسجل رقما قياسيا للكرة الأوروبية في دوري المحترفين

128 16 مايو | 11:29 م
محدث| حمد الله يتوج "هداف الموسم" الأكبر في تاريخ الدوري السعودي

محدث| حمد الله يتوج "هداف الموسم" الأكبر في تاريخ الدوري السعودي

150 16 مايو | 10:58 م

أخر الأخبار