"حطم عقدة الـ19 سنة في 5 أشهر".. إنجاز فريد لفيتوريا بالملاعب السعودية

1237 17 مايو | 01:36 ص
أحمد فرهود
"حطم عقدة الـ19 سنة في 5 أشهر".. إنجاز فريد لفيتوريا بالملاعب السعودية

قاد البرتغالي روي فيتوريا، المدير الفني لنادي النصر، فريقه للتتويج بلقب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان، للموسم الرياضي 2018-2019، بعد تحقيق الفوز على الباطن، في الجولة الأخيرة من المسابقة.

وتوج النصر، بلقب الدوري السعودي للمحترفين، بعد وصوله إلى النقطة السبعون، جمعهم من 22 فوزًا و4 تعادلات، مقابل أربع هزائم.

وأصبح فيتوريا، أول مدير فني برتغالي، يتوج بلقب الدوري السعودي للمحترفين، بعدما اقتصرت إنجازات أبناء وطنه على الكؤوس فقط، أو الوصول للنهائيات وعدم التتويج بها.

وكان آرثر جورج، أول مدير فني برتغالي، يحضر إلى الدوري السعودي، وذلك عام 2000، ليأتي بعده سلسلة كبيرة من مواطنيه، آخرهم روي فيتوريا.

ويستعرض "سعودي سبورت"، إنجازات المدربين البرتغاليين في الملاعب السعودية..

* آرثر جورج:

تعاقد نادي النصر، معه في عام 2000، حيث قاده إلى 4 نهائيات متتالية، إلا أنه لم يتوج بأي منها، ليخطفه الهلال في العام التالي، ليخسر معه أيضًا نهائيين.

* جوزيه جوميز:

صاحب أول إنجاز للمدربين البرتغاليين، في الملاعب السعودية، عندما قاد فريق الأهلي، في عام 2016، للتتويج بلقب كأس السوبر، بالفوز على الهلال.

* خورخي خيسوس:

وفي مطلع الموسم الرياضي الحالي، قاد المدرب البرتغالي المخضرم، نادي الهلال، للتتويج بكأس السوبر المحلي، بالفوز على الاتحاد، قبل أن تتم إقالته لخلافاته مع الأمير محمد بن فيصل، رئيس الزعيم السابق.

* بيدرو إيمانويل:

بطل أكبر إنجاز للمدربين البرتغاليين في الملاعب السعودية، قبل روي فيتوريا، عندما قاد نادي التعاون، لتحقيق بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين، لأول مرة في تاريخه، بفوزه في نهائي الموسم الحالي على الاتحاد.

* روي فيتوريا:

وأخيرًا.. جاء روي فيتوريا، ليحقق أول دوري سعودي في تاريخ المدربين البرتغاليين، عندما قاد النصر، لاعتلاء عرش المملكة، متفوقًا على الهلال.

جدير بالذكر أن عديد من الأسماء التدريبية البرتغالية الكبيرة، فشلت في تحقيق أي إنجاز في الملاعب السعودية؛ مثل توني أوليفيرا وجوزيه بيسيرو ومانويل جوزيه وجوزيه مورايس وفيتور بيريرا.

أخبار متعلقة

محدث| حمد الله يتوج "هداف الموسم" الأكبر في تاريخ الدوري السعودي

محدث| حمد الله يتوج "هداف الموسم" الأكبر في تاريخ الدوري السعودي

0 16 مايو | 10:58 م

أخر الأخبار