"صراع" اليوم الأخير.. يهدد النصر ويمنح الهلال أمل التتويج بالدوري

تاريخ النشر: 16/05/2019
347
منذ 4 سنوات
"صراع" اليوم الأخير.. يهدد النصر ويمنح الهلال أمل التتويج بالدوري

يسدل الستار مساء اليوم الخميس، على واحدة من أقوى النسخ في تاريخ الدوري السعودي، وسط منافسة شرسة بين النصر والهلال، للتتويج باللقب.

ويتصدر النصر، جدول ترتيب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، برصيد 67 نقطة، وبفارق نقطة وحيدة فقط عن الهلال "الوصيف".

وعبر تاريخهما في الدوري، ظهر النصر والهلال، في أكثر من مناسبة، كمنافسان حقيقيان لنيل اللقب، مع اليوم الأخير من المسابقة.

* النصر.. 

دخل اليوم الأخير، كمنافس حقيقي على اللقب في مرة واحدة فقط، كانت قبل ما يقرب من 41 سنة، ولكنها تحمل ذكرة سيئة، عندما خسر فرصة التتويج.

ففي موسم 1977-1978، خسر النصر، لقب الدوري، في اليوم الأخير، لمصلحة غريمه الأهلي، الذي توج على عرش المسابقة، برصيد 29 نقطة، وبفارق نقطة وحيدة فقط عن قلعة العالمي.

* الهلال..

أما الهلال، فدخل اليوم الأخير، كمنافس حقيقي على اللقب، في 5 مناسبات، تمكن من خلالها بالتتويج على عرش المسابقة، في ثلاث مناسبات.

وأول مرة، دخل فيها الهلال، كمنافس على اللقب، حتى اليوم الأخير، في موسم 1982-1983، ووقتها خسر اللقب لمصلحة الاتفاق، بعد أن خسر في الجولة النهاية من غريمه النصر.

ليعود بعدها الهلال بـ7 سنوات، ليتوج بلقب الدوري، في الجولة الأخيرة، وبفارق نقطتين عن الهلال، بفضل انتصاره الكاسح على الرائد، بثمانية نظيفة.

وكرر الهلال، إنجاز 1990، في موسم 2007-2008، بهدف ذهبي في مرمى الاتحاد، في الجولة الأخيرة، ليتعادلا في النقاط، إلا أن الزعيم توج ملكًا للمسابقة، بفضل المواجهات المباشرة.

وانتقم الاتحاد، في العام التالي على التوالي، عندما انتصر على الهلال في الجولة الأخيرة من مسابقة الدوري، ليتوج باللقب الغالي، وبفارق 5 نقاط عن الزعيم، بعد أن دخل هذا اللقاء بفارق نقطتين، وكان يكفيه التعادل فقط.

والموسم الماضي، توج الهلال، بلقب الدوري السعودي للمحترفين، وبفارق نقطة وحيدة عن الأهلي، وذلك بفضل فوزه الغالي على الفتح في الجولة الأخيرة.

اقرأ أيضا

كولينا يصدم الحكام السعوديين في جولة حسم الدوري

صورة| تعرف على حكام مباريات "جولة الحسم" في دوري المحترفين

حمل تطبيق سعودي الآن