فيديو جرافيك| قصة النصر قبل موقعة التتويج بالدوري .. هدف ذهبي حول كابوس البداية إلى حلم جميل

تاريخ النشر: 16/05/2019
3400
منذ 4 سنوات
فيديو جرافيك| قصة النصر قبل موقعة التتويج بالدوري .. هدف ذهبي حول كابوس البداية إلى حلم جميل

اقترب الحلم الذي طال انتظاره لجماهير النصر وبات العالمي من التتويج بلقب دوري المحترفين بعد موسم شهد إرهاق وتعب من جانب اللاعبين من أجل الوصول لنقطة النهاية رافعين الكأس.

ويقدم "سعودي سبورت" فيديو جرافيك يبرز من خلاله مشوار نادي النصر منذ بداية انطلاق المسابقة، والعثرات التي تعرض لها في طريقه.

- 9 أشهر من الأحداث النارية الذي عاشها النصر قبل موقعة التتويج بالدوري أمام الباطن، في الجولة 30 من عمر مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين 2018-2019.

- عاش النصر، ميركاتو صيفي ملتهب، ضم خلاله 8 لاعبين أجانب ومحليين، بقيمة مالية تخطت الـ165 مليون ريال؛ هم: "براد جونز وبيتروس وجوليانو دي باولا ونور الدين إمرابط وأحمد موسى وعبدالرزاق حمد الله وسلطان الغنام وحمدآل منصور".

- حقق النصر، 7 انتصارات متتالية في الدوري، تحت قيادة كارينيو، والذي تولى المهمة في أبريل، قبل أن تتم إقالته في 8 نوفمبرن بسبب رغبة سعود آل سويلم، رئيس النادي، في التعاقد مع مدرب ذو اسم أكبر.

- بعد دراسة العديد من الملفات، تم التعاقد مع البرتغالي العالمي روي فيتوريا، قادمًا من بنفيكا.

- وفي عهد فيتوريا، دعم النصر صفوفه بعدد من الصفقات الشتوية، أهمها: "البرازيلي مايكون وعبدالله الخيبري وعبدالله السالم".

- وعلى الرغم من أن النصر كان متأخرًا بفارق 6 نقاط، عن الهلال المتصدر، في بداية عهد فيتوريا، إلا أنه نجح في تقليصه إلى نقطتين فقط بتحقيق 6 انتصارات متتالية وتعثر المنافس.

- وجاءت المباراة الحاسمة بين الهلال والنصر، في الجولة 25 من مسابقة الدوري، والذي انتصر فيها بنتيجة (3-2)، بهدف في الدقيقة 96 عن طريق البرازيلي برونو أوفيني.

- وبعد الفوز على الهلال، تصدر النصر الدوري بفارق نقطة، ولكن لمدة جولتين فقط، عندما استردها الزعيم مرة أخرى، مستغلًا هزيمة العالمي أمام الاتحاد، في الأسبوع 27.

- وتوقع الكثيرون انهيار النصر، خاصة مع مشكلة هداف الفريق عبدالرزاق حمد الله مع جماهير فريقه، والذين قاموا بإهانة والدته، بعد الخروج من كأس الملك.

- ولكن النصر، تجاهل كل ذلك، وعاد إلى الصدارة من جديد، مستغلًا هدية التعاون، الذي انتصر على الهلال، في الجولة 28، ليصبح على بعد 90 دقيقة من التتويج باللقب.

- ويمكن اختصار انتفاضة النصر، مع انفجار حمد الله التهديفي، والذي سجل 32 هدفًا في الدوري حتى الآن، حطم بها 5 أرقام قياسية؛ على النحو التالي..

1- أول لاعب يتخطي حاجز الـ 30 هدفًا في موسم واحد.

2- أول لاعب يسجل في 12 مباراة متتالية بالدوري. 

3- أول لاعب يسجل سوبر هاتريك وهاتريك بالدوري.

4- أول لاعب تقود أهدافه فريقه لحصد 30 نقطة.

5- أول لاعب أجنبي يتخطي 20 هدفًا في موسم واحد.

والسؤال الآن.. هل يتوج النصر ملكًا على عرش الدوري السعودي للمحترفين، ليلة الخميس؟

اقرأ أيضا

رئيس النصر طالب بإبعاده .. سكومينا حكما لنهائي دوري أبطال أوروبا

بين الهلال والنصر.. تطور جديد يحسم مستقبل كاريلو

حمل تطبيق سعودي الآن