مطلب جماهيري بخصم 3 نقاط من النصر بسبب "صفقة القادسية"

تاريخ النشر: 24/04/2019
4074
منذ 4 سنوات
مطلب جماهيري بخصم 3 نقاط من النصر بسبب "صفقة القادسية"

ذكرت تقارير صحفية أن مجلس إدارة نادي القادسية، تقدم بشكوى رسمية إلى لجنة الانضباط بالاتحاد السعودي لكرة القدم، ضد نظيره النصر؛ بداعي عدم سداد مستحقات اللاعب عبد الرحمن العبيد.

ووفقًا للشكوى المقدمة من نادي القادسية، فإن مدافع الفريق، عبد الرحمن العبيد، انتقل لصفوف نادي النصر في يناير 2018، في صفقة بلغت قيمتها 15 مليون ريال، يتم سدادها على قسطين، الأول بقيمة 7 مليون، والثاني بـ8 مليون، وقد تم سداد القسط الأول فقط، بينما لم يتم سداد قيمة القسط الثاني.

وكانت غرفة فض المنازعات باتحاد الكرة، قد نصت على إلزام نادي النصر، بسداد مبلغ 8 مليون ريال، ولم يتم استئناف القرار من قبل مسئولي النصر، ليكسب الحكم صفته القانونية في 27 فبراير الماضي.

وأثار ذلك الخبر، رد فعل كبير من قبل الجماهير السعودية، عبر موقع التدوينات القصيرة "تويتر"، والتي قامت بتدشين هاشتاج #خصم_3نقاط_علي_النصر، مستندين إلى نص لائحة لجنة الانضباط باتحاد الكرة، والذي ينص على توقيع عقوبات على أي نادٍ لا يقوم بسداد مستحقات لاعب لدى نادٍ آخر، قد تصل إلى خصم نقاط بالتنسيق مع المبلغ المستحق، ثم المنع من التسجيل، ثم الهبوط إلى الدرجة الأدنى.

جدير بالذكر أن القادسية قد تقدم بشكوى مماثلة في لجنة الانضباط، تنص على خصم نقاط من نادي الاتفاق، لعدم التزامه بسداد بل تدريب، لاعب وسطه سعد السلولي الذي انتقل إلى الاتفاق في سبتمبر 2017.


حمل تطبيق سعودي الآن