بيراميدز "غول الكرة المصرية " .. 5 أسباب وراء صدارة الدوري

تاريخ النشر: 19/04/2019
1638
منذ 5 سنوات
بيراميدز "غول الكرة المصرية " .. 5 أسباب وراء صدارة الدوري

لاتزال أداء الفوز التاريخي الذى حققه الفريق الأول لكرة القدم بنادى بيراميدز المصري المملوك للمستشار تركي أل شيخ رئيس الهيئة العامة للترفية السعودي ورئيس الاتحاد العربي علي الأهلي بهدف مقابل لاشىء في الدوري الممتاز مستمرة داخل أروقة ودهاليز الكرة المصرية والعربية في الساعات الأخيرة.

وبدأت الأصداء سريعا بعد أن أصبح بيراميدز الفريق الوحيد هذا الموسم الذى يحقق الفوز علي الأهلي ذهابا وإيابا في الدوري ، وكذلك التقدم إلي صدارة جدول ترتيب الدوري الممتاز برصيد 60 نقطة متساويا مع الزمالك قبل لقاءهما المرتقب. 

لماذا أصبح بيراميدز " نمبر وان " كما يقول المصريون ؟ الأن .. سؤال نجيب عنه في السطور التالية 

1- الإستقرار الإداري
 منذ عدول المستشار تركي أل شيخ عن قرار بيع النادي ونقل ملكيته أستقر الفريق تماما خاصة بعد انتقال الكرة إلي أقدام اللاعبين الذين رفضوا في البداية القرار ورهنوا مستقبلهم ببقاء مالك النادي الذى صنع الفريق القوي في بداية الموسم الجاري ، وأصبح فريق الأحلام الأول في مصر .

2 - الداهية رامون دياز

يمثل التعاقد مع رامون دياز ضربة قوية من جانب المستشار تركي أل شيخ الذى منح المدرب الأرجنتيني المناخ المناسب للنجاح ، وظهرت بصمة الرجل من خلال الفوز في 5 مباريات متتالية بالاضافة إلي تطوير أداء لاعبين مثل بينافينتي وإريك تراوري وعمر جابر وأحمد أيمن منصور ونبيل دونجا.

3 - فريق منتخب مصر 

سببا ثالثا يعبر عن التفوق الذى يعيشه الفريق ، فهو يمثل القوام الأساسي للمنتخب المصري في أخر تجمع " مارس الماضى " يتصدره أحمد الشناوي وعمر جابر ونبيل دونجا وأحمد أيمن منصور وعلي جبر ، إلي جانب اصحاب الخبرات مثل عبدالله السعيد أفضل لاعب وسط في مصر.

4 - روح الفانلة الزرقاء
من الإيجابيات هي روح الفانلة الزرقاء التي حققت أكثر من ريمونتادا في رحلة البحث عن صدارة الدوري ولا أحد ينسى لقاء بيراميدز والاتحاد الذى تأخر خلاله الفريقين مرتين وتم طرد لاعبا منه وفي النهاية نجح في تسجيل 3 أهداف وحقق 3 نقاط غالية قبل فوزه علي الأهلي.
5 - التحفيز حلقة مستمرة
فور انتهاء اللقاء الأخير أمام الأهلي والفوز 1-0 ذهب المستشار تركي أل شيخ إلي طموح أخر وهو الحفاظ علي صدارة الدوري والمنافسة علي الدرع حتي الأمتار الأخيرة ، ونشر فيديو تحفيزي للاعبين حمل رسائل بالجملة أبرزها رفع ثقف طموحات الفريق وللاعبين سريعا.

اقرأ أيضا

بيراميدز يكسر كبرياء الأهلي.. وتركي آل الشيخ يهدي الفوز لوالدته

تركي آل الشيخ يثير قلق المصريين قبل مباراة الأهلي وبيراميدز

حمل تطبيق سعودي الآن