تقرير .. 300 مليون يورو لأياكس نظير بيع "فريق التلامذة"

تاريخ النشر: 17/04/2019
699
منذ 5 سنوات
تقرير .. 300 مليون يورو لأياكس نظير بيع "فريق التلامذة"

باتت كل الطرق تؤدي إلي تغيير شبه شامل في فريق "التلامذة" كما يطلقون علي أياكس أمستردام الهولندي أحد الفرق الصاعدة للدور قبل النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا في ظل الثروة المالية الضخمة التي تنتظر إدارة النادي الهولندي الكبير في نهاية الموسم الجاري مع إعلان بيع لاعبيه لأندية أخري فتحت خزائنها بشكل رسمي لإتمام الشراء .

وتشير المعلومات إلي حصد أياكس مالايقل عن 300 مليون يورو ليصبح أغني أندية هولندا علي الإطلاق ويؤمن لنفسه ميزانية ضخمة لثلاث مواسم مقبلة بعيدا عن حقوق البث وايرادات المباريات في حالة تخليه عن اللاعبين المميزين أمثال ماتياس دي ليخت وحكيم زيياش وفان دي بيك وتاديتش المطلوبين بالإسم في أندية أخري .

ويسعي أياكس لحصد 75 مليون يورو علي الأقل نظير التخلي عن مدافعه ماتياس دي ليخت المطلوب في ريال مدريد وبرشلونة وبايرن ميونيخ وباريس سان جيرمان ومانشستر يونايتد ومانشستر سيتي ويوفينتوس ومثلها من وراء التخلي عن لاعب الوسط فان دي بيك المطلوب في بايرن ميونيخ وبروسيا دورتموند قطبي الكرة الألمانية وكذلك حكيم زياش المطلوب في ريال مدريد ويوفينتوس وأكثر من نادي أوروبي ووصل سعره إلي 65 مليون يورو في الميركاتو الصيفي وهو رقم لايزال قابل للزيادة .

وحدد مسئولو أياكس في الأيام الأخيرة تسعيرة لاعبه ديان تاديتش مهاجمه المخضرم للإنتر أو ميلان قطبي الكرة الإيطالية ممثلة في 30 مليون يورو.

وكانت إدارة النادي الهولندي باعت في وقت سابق نجم الوسط دي فرينكي إلي برشلونة الإسباني مقابل 75 مليون يورو .

اقرأ أيضا

مباشر| ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.. يوفنتوس في مواجهة أياكس

صراع إنجليزى شرس على موهبة أياكس

حمل تطبيق سعودي الآن