نهائي كأس زايد "فيديو"| وجهان لعملة واحدة.. الهلال والنجم "تخبطات إدارية ومنافسة على كل شيء"

تاريخ النشر: 18/04/2019
10115
منذ 5 سنوات
نهائي كأس زايد "فيديو"| وجهان لعملة واحدة.. الهلال والنجم "تخبطات إدارية ومنافسة على كل شيء"

في عام مليء بالإثارة والمتعة، عاد نادي الهلال، للتألق من جديد في البطولة العربية، حيث يخوض مساء الخميس، على ستاد هزاع بن زايد في العاصمة الإماراتية أبوظبي، نهائي كأس زايد للأندية الأبطال، أمام العملاق التونسي النجم الساحلي.

وتأهل الهلال، إلى نهائي كأس زايد للأندية الأبطال، بعد تخطي عقبة مواطنه الأهلي، في المربع الذهبي، بينما صعد النجم الساحلي، على حساب غريمه المريخ السوداني.

ويتشابه الهلال والنجم الساحلي، في العديد من الأمور الفنية والإدارية، في الموسم الرياضي الحالي، سواء فيما يتعلق في المنافسة على كافة البطولات، أو في تغيير المدربين.

شاهد فيديوجرافيك عن الهلال والنجم الساحلي قبل النهائي الحلم.. من هنا

ويستعرض "سعودي سبورت"، مسيرة الهلال والنجم الساحلي، في الموسم الرياضي الحالي 2018-2019، قبل النهائي الحلم.. 

* ظروف الفريقين

لا يزال الهلال والنجم الساحلي، يحافظان على أمالهما في التتويج بكافة البطولات، في الموسم الرياضي الحالي.

فبخلاف وصوله إلى نهائي كأس زايد، يتصدر نادي الهلال، جدول ترتيب الدوري السعودي، بفارق نقطتين عن النصر "الوصيف"، قبل 3 جولات من نهاية المسابقة، بالإضافة إلى تصدره مجموعته في أبطال آسيا، وتأهله للمربع الذهبي في كأس الملك، حيث تنتظره مواجهة نارية أمام التعاون.

أما النجم الساحلي، فبخلاف وصوله أيضًا إلى نهائي كأس زايد، فيحتل المركز الثالث في الدوري، متخلفًا بـ6 نقاط عن الترجي "المتصدر"، قبل 8 جولات من النهاية، بالإضافة إلى تأهل لربعي نهائي كأس تونس والكونفدرالية الإفريقية.

وعلى الرغم من منافستهما على كافة المسابقات، إلا أن الهلال والنجم، شهدا تخبطات إدارية كثيرة حيث قاما بتغيير أجهزتهما الفنية، فزعيم السعودية أقال خورخي خيسوس، وعين الكرواتي زوران ماميتش بدلًا منه، أما عملاق تونس، فتعاقد مع الفرنسي  روجيه رومير، في ديسمبر الماضي، ليكون ثالث مدرب في الموسم الرياضي الحالي.

* أرقام المدربين

ومع زوران ماميتش، لعب الهلال، 18 مباراة في مختلف المسابقات المحلية والخارجية، فاز في 12 منها وتعادل في 3 وخسر في مثلهم، حيث سجل الفريق 34 هدفًا واستقبل 17.

ومن ناحيته، قاد لومير، نادي النجم الساحلي في 21 مباراة بمختلف المسابقات، فاز في 14 منها وتعادل في 2 وانهزم في 5، حيث سجل الفريق 32 هدفًا واستقبل 14.

* مشوار الفريقين

وفي طريقه إلى نهائي كأس زايد للأندية الأبطال، أقصى الهلال، كل من الشباب العماني والنفط العراقي والاتحاد السكندري المصري، بالإضافة إلى مواطنه الأهلي.

وحقق الهلال، 6 انتصارات في كأس زايد، بالموسم الرياضي الحالي، مقابل تعادل كان أمام الاتحاد السكندري في إياب ربع النهائي، وهزيمة أمام الأهلي، في العودة بنصف النهائي، إلا أنه نجح في تخطيه عن طريق ضربات الجزاء.

وسجل الهلال، في النسخة الحالية من البطولة، 12 هدفًا، في الوقت التي استقبلت فيه شباكه هدف وحيد، سجله التشيلي باولو دياز، مدافع الأهلي.

والنجم الساحلي التونسي، كان مشواره أصعب بكثير من الهلال، حيث توجب عليه إقصاء الرمثاء الأردني في دور الـ32، قبل أن يطيح بعملاقي المغرب الوداد والرجاء، في دوري الـ16 والـ8 على التوالي، ثم المريخ السوداني في نصف النهائي.

وحقق النجم الساحلي، 5 انتصارات في النسخة الحالية من البطولة، مقابل تعادلين وهزيمة وحيدة كانت أمام الرجاء في الإياب، ولكنها لم تكن مؤثرة، مسجلًا 10 أهداف ومستقبلًا 3.

حمل تطبيق سعودي الآن