5 أرقام تاريخية تنتظر حمد الله في دوري المحترفين

تاريخ النشر: 07/04/2019
33572
منذ 4 سنوات
5 أرقام تاريخية تنتظر حمد الله في دوري المحترفين

ولا تزال الأرقام تتهاوى تحت أقدام المغربي عبد الرزاق حمد الله، نجم فريق الكرة بنادي النصر، الذي يقدم موسمًا ولا أروع في الموسم الجاري من مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

ووصل حمد الله إلى الهدف رقم 25 في 22 مباراة بدوري المحترفين هذا الموسم، مسجلًا "سوبر هاتريك" في شباك الرائد والوحدة، و"هاتريك" أمام الرائد في الدور الثاني.

ونجح في هز شباك فرق التعاون والباطن والهلال "هدفين" والرائد "7 أهداف" والاتحاد "هدفين" وأحد والقادسية والأهلي "هدفين" والفيحاء والشباب والاتفاق "هدفين" والوحدة "4 أهداف".

وإذا نجح حمد الله في التسجيل في مرمى الاتحاد، في لقاء الجولة 27 من دوري المحترفين، فإنه سيحقق رقمًا قياسيًا كصاحب أطول سلسلة تهديفية في الدوري بموسم واحد، بواقع 9 مباريات على التوالي.

ويتبقى أمام النصر 4 مباريات، أمام الاتحاد والفتح والحزم والباطن، وقد تعد اللقاءات المتبقية كافية أمام حمد الله، إذا واصل تألقه التهديفي، ليعادل رقم عمر السومة، نجم الأهلي، كالأكثر تهديفًا في موسم واحد بتاريخ دوري المحترفين، برصيد 27 هدفًا.

ويحتاج حمد الله لتسجيل 8 أهداف في المباريات الأربع القادمة، من أجل معادلة الرقم القياسي لحمزة إدريس مع الاتحاد، كالأكثر تهديفًا في موسم واحد بتاريخ الدوري السعودي منذ انطلاقه، برصيد 33 هدفًا.

ومع اتساع فارق صدارة الهدافين بين عبد الرزاق حمد الله، المتصدر بـ25 هدفًا، وليندر تاوامبا، مهاجم التعاون، الوصيف بـ19 هدفًا، فإن حمد الله أصبح قريبًا من التتويج هدافًا للدوري هذا الموسم، ليصبح أول لاعب من النصر يتوج هدافا لدوري المحترفين، منذ انطلاقه في موسم 2008-09، وأول لاعب نصراوي يتوج بلقب الهداف منذ 16 عامًا، منذ تتويج الإكوادوري كارلوس تينوريو هدافًا مع النصر بـ15 هدفًا في موسم 2002-03.

وعادل حمد الله، الرقم القياسي للسومة في دوري المحترفين، كالأكثر تهديفًا في فرق مختلفة بموسم واحد، برصيد 12 هدفًا، لتصبح الفرصة سانحة أمام هداف النصر لينفرد بالرقم، حال تسجيل هدف على الأقل، أمام أحد فرق الفتح والحزم والباطن.

حمل تطبيق سعودي الآن