فيديو وصور| بسبب لاعب قلد "احتفاله المشين".. سيناريو مثير يهدد رونالدو بـ"الإيقاف"

تاريخ النشر: 16/03/2019
2125
منذ 5 سنوات
فيديو وصور| بسبب لاعب قلد "احتفاله المشين".. سيناريو مثير يهدد رونالدو بـ"الإيقاف"

شهد الدوري الكرواتي، واقعة مثيرة للجدل، تفتح الباب لاحتمالية إيقاف النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم يوفنتوس الإيطالي، بعد احتفاليته المشسنة، ضد أتلتيكو مدريد، في إياب دور الـ16 ببطولة دوري أبطال أوروبا. 

وقام رونالدو، باحتفالية مشينة، في نهاية المباراة أمام أتلتيكو مدريد، والذي سجل فيها ثلاثية "هاتريك"، ساهمت في تأهل فريقه لربع نهائي أبطال أوروبا، وذلك ردًا على نفس الحركة التي قام بها الأرجنتيني دييجو سيميوني، المدير الفني للفريق الإسباني، في مباراة الذهاب.


 وقام أحد الحكام في الدوري الكرواتي، بإشهار البطاقة الحمراء، في وجه اللاعب الشاب تينو لاوس، نجم فريق هايدوك سبليت، بعد أن احتفل بتقليد "حركة رونالدو"، في أعقاب تسجيله هدف لفريقه.

شاهد طرد لاعب هايدوك سبليت بعد تقليده احتفال رونالدو.. من هنا

* قرار حاسم..

وقرار الحكم الجريء، بطرد نجم هايدوك سبليت، هو الأول من نوعه، لمنع انتشار هذه الحركة المشينة، والتي بدأها سيموني، ورد عليها رونالدو بشكل أكثر وضوحًا، وقام بتقليدها أحد الشباب في الدوري الكرواتي.

ولكن هذا القرار، وضع الاتحاد الأوروبي في مأزق كبير للغاية، قبل فتح تحقيق رسمي ضد الأسطورة البرتغالية كريستيانو رونالدو، في هذه الواقعة، حيث أنها في حال لم تتخذ قرار بإيقافه، سوف تظهر في صورة الجهة الضعيفة، التي تخشى من النجوم الكبار، في الوقت الذي كان فيه الحكم، أكثر شجاعة، بطرده لاعب الدوري الكرواتي مباشرة.

- إذا ما المانع في أن يعاقب الاتحاد الأوروبي اللاعب كريستيانو رونالدو؟

لعل أكبر عائق أمام الاتحاد الأوروبي، لتوقيع عقوبة الإيقاف على كريستيانو رونالدو، هو قراره السابق، ضد الأرجنتيني دييجو سيميوني، والذي قام بنفس الحركة، في مباراة الذهاب أمام يوفنتوس.


ووقتها رفض الاتحاد الأوروبي، معاقبة سيميوني بالإيقاف عن المباريات، واكتفت فقط بفرض غرامة مالية عليه، مكع تحذيره من تكرار نفس الاحتفال مرة أخرى.

ولكن.. قد يقوم الاتحاد الأوروبي، باتخاذ قرار ضد رونالدو، بإيقافه ما بين مباراة إلى ثلاثة، بعد واقعة الحكم الجريء، معتمدة على تلفظ اللاعب، ببعض الكلمات المشينة أثناء قيامه بهذه الحركة، بالإضافة إلى أنها كانت أكثر وضوحًا من سيميوني.

اقرأ أيضا

رغم احتفاله المثير للجدل.. رونالدو لن يتعرض للعقاب

احتفال كريستيانو رونالدو يوجه مفاجأة صادمة ليوفنتوس في دوري الأبطال

حمل تطبيق سعودي الآن