فيديو جرافيك| الـ 50% ترسم ملامح مواجهة مانشستر يونايتد وباريس سان جيرمان

تاريخ النشر: 12/02/2019
2251
منذ 5 سنوات
فيديو جرافيك| الـ 50% ترسم ملامح مواجهة مانشستر يونايتد وباريس سان جيرمان

يشهد مساء اليوم الثلاثاء، ملعب أولد ترافورد بمدينة مانشستر شمال إنجلترا، مواجهة نارية بين مانشستر يونايتد وضيفه باريس سان جيرمان الفرنسي، في ذهاب دور الـ 16 من دوري أبطال أوروبا.

وستقام مباراة الإياب على ملعب حديقة الأمراء، في يوم السادس من مارس المقبل، والتي سيغيب عنها أيضا النجم البرازيلي نيمار جونيور دا سيلفا.

وستكون مواجهة اليوم على مسرح الأحلام، هي الأولى من نوعها بين الفريقين في دوري أبطال أوروبا، حيث لم يسبق لمانشستر يونايتد الألتقاء بباريس في أي مناسبة.

واستطاع باريس سان جيرمان، تصدر مجموعته في دور الـ 32، من خلال خوضه لـ 6 مباريات، حقق خلالها الفوز في ثلاثة، والتعادل في أثنين، والخسارة في واحدة، مسجلا (17) هدفا، ومستقبلا (9) أهداف.

وعلى الجانب الأخر، احتل مانشستر يونايتد الترتيب الثاني في مجموعته، من خلال خوضه (6) مباريات، محققا الفوز في ثلاثة، والتعادل في لقاء، والخسارة في أثنين، مسجلا (7) أهداف، مستقبلا (4) أهداف.

وعلى مستوى مقارنة الفريقين، بالبطولات المحققة في دوري الأبطال، نجد أن مانشستر يونايتد حقق اللقب في ثلاثة مناسبات، بدون أي لقب للفريق الباريسي.

وإذا تحدثنا عن جانب أخر من المواجهة المرتقبة، وتحديدا عن المدربان سواء النرويجي سولسكاير مدرب مانشستر يونايتد، والألماني توماس توخيل المدير الفني لباريس سان جيرمان، فأنهما لم يتواجهان من قبل في أي لقاء.

خاض سولسكاير (8) مباريات في دوري الأبطال، فاز في (3)، تعادل في (4)، خسر في لقاء وحيد.

وعلى الجانب الأخر، لعب توخيل (16) مباراة في تشامبيونزليج، محققا الانتصار في (8)، والتعادل في (4)، والخسارة في (4) مثلها.

شاهد فيديو جرافيك يوضح تفاصيل المواجهة 

حمل تطبيق سعودي الآن