مدرج سعودي .. الأجانب و استحواذ بيتزي يطيح بالأخضر مبكرا من كأس آسيا

تاريخ النشر: 21/01/2019
811
منذ 5 سنوات
مدرج سعودي .. الأجانب و استحواذ بيتزي يطيح بالأخضر مبكرا من كأس آسيا

تعرض المنتخب السعودي لخسارة بهدف نظيف أمام اليابان، أطاحت به خارج بطولة كأس آسيا المقامة حاليا في الإمارات.

وكان المنتخب الياباني قد نجح في الفوز بهدف نظيف أمام السعودية في اللقاء الذي جمع الطرفين بدور الـ 16 من البطولة الآسيوية، ليضرب موعدا مع فيتنام في دور الـ 8 من البطولة.

وظهرت حالة من الغضب على الجماهير السعودية والعريبة بشكل عام، بسبب الأداء الذي ظهر به الأخضر أمام اليابان، والتي تلخصت في عدة نقاط أهمها.

المحترفين الأجانب في الدوري

انتقد عدد من الإعلامين والجماهير زيادة اللاعبين الأجانب في الدوري، والسماح بوجود 8 محترفين مع كل فريق، الأمر الذي قلل من فرص ظهور اللاعب المحلي وهو ما أثر بشكل سلبي على المنتخب، لعدم وجود القاعدة العريضة التي تتيح للمدرب الاختيار منها.

وتحسرت الجماهير على مهاجمي الأخضر أمثال محمد السهلاوي لاعب النصر الذي بات مجمدا في ظل الاعتماد على الأجانب أمثل أحمد موسى، وجوليانو.

خطة بيتزي "العقيمة" والإصرار على العرضيات

سيطر المنتخب السعودي على مجريات اللقاء، ووصلت نسبة الاستحواذ 72% لصالح الأخضر، ولكن بدون أي فعالية، حيث نجح لاعبو اليابان في حماية مرماهم من أي هجمات ومنعوا رفاق سالم الدوسري من القيام بأي خطورة تذكر.

وواصل لاعبو المنتخب السعودي اتباع طريقة هجوم واحدة عن طريق إرسال الكرات العرضية أملا في تسجيل هدف، ولكن مصيرها كان الفشل وذلك بسبب عامل الطول الذي يتمتع به مدافعو اليابان الذين فازوا بجميع هذه الكرات.

لمتابعة كل أخبار وكواليس كأس آسيا

اقرأ أيضا

فيديو.. الأخضر يفشل في حل شفرة الكمبيوتر الياباني ويودع كأس آسيا

فيديو.. الحظ يعاند "الأخضر" أمام اليابان في (R2) باهبري

حمل تطبيق سعودي الآن