كأس آسيا| مجموعة الإمارات .. "الهند" النمور الزرقاء في رابع ظهور

تاريخ النشر: 31/12/2018
775
منذ 5 سنوات
كأس آسيا| مجموعة الإمارات .. الهند النمور الزرقاء في رابع ظهور

نختتم حلقات منتخبات المجموعة الأولي لكأس أمم أسيا بالمنتخب الهندي أو النمور الزرقاء كما يلقبها المتابعين ، والتي تخوض بطولة وسط غموض تام حول مدي قدرة هذا الجيل علي صناعة حدثا تاريخيا والمنافسة علي مقعد في الدور التاني للبطولة القارية .

الحلم في الوصافة 

ويخوض منتخب الهند البطولة ولديه أمل كبير في بناء عصر كروي جيد له عبر حصد تأشيرة التأهل إلي دور الستة عشر علي الأقل وتخطي منتخبات الإمارات والبحرين وتايلاند ، وخاض فترة إعداد قوية أبرزها لقاءه الودي مع المنتخب الأردني رغم خسارته خلاله .

الظهور الرابع بلا انجازات

وتمثل المشاركة في إمارات 2019 هي المشاركة الرابعة للمنتخب الهندي في بطولات كأس الأمم الأسيوية ، حيث سبق له اللعب 3 مرات من قبل أعوام 1964، 1984 ، 2011 دون تحقيق انجازات تذكر .
ستيفن والكلاسيكية الإنجليزية

يقود المنتخب الهندي الإنجليزي ستيفن كونستانتين الذى عمل لسنوات مديرا فنيا للمنتخبين الأول والأوليمبي وهو رجل صاحب شخصية قوية ولكن تاريخه التدريبي محدود الإنجازات ، وعمل لفترة قصيرة مدربا لمنتخب السودان ، ويعتمد علي طرق لعب 3-4-3 بشكل كبير .

تشكيلة محلية في الأساس 

يخوض المنتخب الهندي البطولة عبر جيل من اللاعبين يلعب في الدوري الهندي ويراهن عليهم الجهاز الفني في تقديم الإضافة مثل جوربريت ساندو حارس المرمي واودانتا سينج ونرزاري وجيجي لالبخلو وسونيل شتري وهي المجموعة التى يراهن عليها المدير الفني في البطولة .

شتري .. الهداف التاريخي 

أبرز لاعبي المنتخب الهندي هو سونيل شتري البالغ من العمر 34 عاما والذى يرتدي الرقم 11 وفي نفس الوقت يلعب في فريق بنجالورو الهندي وهو الهداف التاريخي للفريق ، والذى سجل 65 هدفا في أكثر من 100 مباراة دولية أرتدي فيها قميص الهند في أخر 13 عاما .

اقرأ أيضا

كأس آسيا| مباريات تاريخية "4".. عندما تلاعبت كوريا الجنوبية بمشاعر شعب بأكمله

مفاجأة.. تغييرات محتملة في قائمة الأخضر لكأس آسيا

حمل تطبيق سعودي الآن